أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الجيش الروسي يستعد لجميع السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في الاتجاه الأوكراني، مشيرا إلى محاولات غربية لدفع أوكرانيا إلى تنفيذ هجوم مضاد جديد.

وقال بوتين: "جيشنا يستعد لجميع التطورات المحتملة (في أوكرانيا)"، مضيفا أن أوكرانيا ستحاول تنفيذ هجوم مضاد جديد كي يُعتبَر نجاحا استراتيجيا لها في عام 2024.

وأضاف: "نحن نعلم أن الأمريكيين والأوروبيين يدفعون الأوكرانيين لمحاولة إرجاع وحداتنا إلى حدود الدولة بأي ثمن. إنهم يخططون لتقديم ذلك على أنه نجاح كبير في عام 2024 قبل قمة الناتو القادمة والانتخابات في الولايات المتحدة، دعونا نرى ما الذي سيحدث على أرض الواقع".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الغرب يصعد الموقف على أمل أن تشعر روسيا بالخوف في مرحلة ما، وقال: "في الواقع، نحن نرى ونراقب (المحاولات الاستفزازية). إنها مستمرة طوال الوقت، وكما قلت، يحاولون تسخين الوضع وتصعيده. على ما يبدو، هم يعولون على أن نشعر بالخوف في مرحلة ما".

وأكد أن الهزيمة الاستراتيجية بالنسبة لروسيا ستعني نهاية الدولة ولهذا السبب يجب ألا نهاب، ويجب أن نواصل (عملنا) حتى النهاية.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس فلاديمير بوتين كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

فيدان يكشف موعد ومكان اجتماع الرئيسن بوتين وأردوغان المرتقب

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم الاثنين إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخطط لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كازاخستان.

إقرأ المزيد الرئاسة التركية تتحدث عن موعد وجدول أعمال للقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة

ووفقا لفيدان يتوقع أردوغان إجراء محادثات مع بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون يومي 3 و4 يوليو في أستانا، وسيشمل جدول أعمال المفاوضات بين الزعيمين الوضع في أوكرانيا.

وقال فيدان في مقابلة مع تلفزيون "خبر تورك": "في الأيام المقبلة، من المحتمل أن يجتمع السيد الرئيس مع السيد بوتين نفسه في كازاخستان".

وذكرت قناة "خبر تورك" التلفزيونية في وقت سابق نقلا عن مصادر مطلعة أن الرئيسين سيبحثان قضايا التعاون الثنائية، ولا سيما بناء مركز للغاز في تركيا.

وسبق أن صرح مصدر في إدارة الرئاسة التركية بأن الموعد المحدد وجدول أعمال المحادثات المخطط لها في أستانا بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان قد تظهر في وقت قريب.

إقرأ المزيد بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه في الكرملين مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن روسيا تبدي اهتماما بمبادرات تركيا، بما في ذلك ما يتعلق بأمن البحر الأسود.

يشار إلى أن العاصمة الكازاخستانية تحتضن قمة "منظمة شنغهاي للتعاون" يومي 3 و4 يوليو المقبل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • بوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • الكشف عن خطتين لترامب وبوتين لإنهاء حرب أوكرانيا فورا
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • فيدان يكشف موعد ومكان اجتماع الرئيسن بوتين وأردوغان المرتقب