لندن "رويترز": ستأتي ناعومي كامبل بمظهرها الأنيق ومشيتها المميزة في عروض الأزياء إلى متحف فيكتوريا وألبرت في لندن هذا الأسبوع لتقيم معرضا جديدا يقول المتحف إنه الأول من نوعه لعارضة أزياء.

ويتناول معرض "ناعومي: في عالم الموضة" مسيرة واحدة من أشهر الوجوه في عالم الأزياء عبر تقديم إطلالاتها المميزة وتأثيرها ونشاطها.

ويضم المعرض، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور يوم السبت، ملابس أنيقة وأحذية عالية الكعوب بشدة، بالإضافة إلى عرض لصور كامبل أثناء عروض الأزياء ومن على أغلفة المجلات، من اختيار رئيس تحرير مجلة فوج البريطانية السابق إدوارد إنينفول.

وقالت سونيت ستانفيل، كبيرة أمناء الموضة في متحف فيكتوريا وألبرت، لرويترز: "أقيمت معارض كثيرة جدا عن مصممي الأزياء ومصوري الأزياء، لكن العارضات استبعدن غالبا من القصة".

وأضافت "مسيرة ناعومي كامبل الرائعة على مدى 40 عاما... تثبت حقا أنها قدوة في هذا المجال، ليس فقط لأنها تعمل مع أفضل المصممين والمصورين والمجلات في الصناعة، بل لأنها تستخدم أيضا منصتها لتسليط الضوء على المشوار المهني للمبدعين الصاعدين".

وبدأت كامبل (54 عاما)، مسيرتها المهنية وهي لا تزال شابة يافعة وعملت عارضة أزياء لعلامات تجارية كبيرة مثل فيرساتشي وشانيل وبرادا ودولتشي آند جابانا، وغيرها. وتساند أيضا المصممين الأفارقة.

وكانت هي أول عارضة أزياء سوداء تظهر على أغلفة مجلة فوج الفرنسية ومجلة تايم، وكانت أيضا أول عارضة أزياء سوداء تظهر على غلاف عدد سبتمبر الرئيسي لمجلة فوج الأمريكية.

وتضم المعروضات طائفة من تصاميم أسماء شهيرة في عالم الأزياء مثل الراحل جياني فيرساتشي وعز الدين علية بالإضافة إلى مصممين أفارقة مثل كينيث إيزي وتيبي ماجوجو. ومن بين المعروضات فستان براق لدولتشي آند جابانا ارتدته ناعومي كامبل في آخر يوم لها في الخدمة المجتمعية في أحد مستودعات القمامة في نيويورك، بعد اعترافها بالذنب في رشق مدبرة منزلها بهاتف أثناء شجار حول سروال من الجينز.

ومن المعروضات أيضا حذاء أزرق سقطت ناعومي وهي ترتديه على الممشى في عرض تصاميم فيفيان ويستوود لخريف وشتاء 1993.

ويتضمن المعرض الذي يستمر حتى السادس من أبريل 2025 تعليقات مكتوبة وصوتية من كامبل عن أهم اللحظات في مشوارها المهني، بالإضافة إلى ممشى مؤقت لمن يردن تقليد مشيتها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ناعومی کامبل عارضة أزیاء

إقرأ أيضاً:

أزياء من الجيلاتين.. قابلة للذوبان

البلاد ــ وكالات

حقق الباحثون في معهد أطلس بجامعة كولورادو ابتكاراً رائداً في عوالم الأزياء والموضة؛ إذ تمكنوا من صنع قميص يمكن ارتداؤه مرات عدة، ومن ثم إذابته في الماء الساخن ليتم إعادة تدويره لصنع ملابس جديدة.
ويستخدم هذا النهج المبتكر “آلة DIY”، لغزل الألياف من مواد محددة مستدامة، مثل الجيلاتين. وتعد الآلة التي طوروها صغيرة الحجم؛ بما يكفي لوضعها على المكتب، حيث تستخدم حقنة لتسخين الجيلاتين وقذفه، ثم يتم تمديده إلى ألياف وصبغه وتقويته بمواد مضافة، ومنها جينيبين. ولإظهار إمكانات هذه المنسوجات، قام الفريق بإبداع أجهزة استشعار من ألياف الجيلاتين والقطن والخيوط الموصلة، وهي تذوب في الماء الدافئ، ما يسمح بإعادة تدوير الخيوط بسهولة، ويمكن للمصممين تعديل كيمياء الألياف؛ لجعلها أكثر متانة أو تجربة مواد طبيعية أخرى.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"
  • اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب
  • خلود.. الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد “جلسة مناصحة”.. وتعهد مكتوب – صورة
  • تصور معها هو وطفليه.. الأمير ويليام يشكر تايلور سويفت على “الأمسية الرائعة” في لندن
  • الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد جلسة مناصحة.. وتعهد مكتوب
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • أزياء من الجيلاتين.. قابلة للذوبان
  • الإفراج عن عارضة الأزياء خلود باشراحيل وزوجها بحضرموت وفي منتصف الطريق حصلت المفاجأة
  • مدير آثار تدمر ينفي الأخبار المتداولة عن تشويه اللوحة الفسيفسائية بمتحف تدمر من قبل ورشات إعادة التأهيل