المسلة:
2024-06-27@10:20:42 GMT

اسرائيل تغتال قائداً جديداً في حزب الله

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

اسرائيل تغتال قائداً جديداً في حزب الله

20 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، تصفية قائد عمليات منطقة جويا في حزب الله اللبناني، فضل إبراهيم، في دير كيفا، وذلك في خطوة تزيد من التصعيد المستمر بين الجانبين، وسط تهديدات وتحذيرات باندلاع حرب شاملة.

وأضاف الجيش، أن إبراهيم كان “مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات” ضد الأراضي الإسرائيلية، وبالتزامن مع ذلك عمل في قيادة قوات مشاة في منطقة جويا.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن طائراته استهدفت أيضا في منطقة ريحان منصة صواريخ أرض جو تابعة لقوة الدفاع الجوي في حزب الله، كانت تشكل تهديدا على قطع جوية تعمل في الأجواء اللبنانية.

وكانت مصدر أمني ذكر، الخميس، أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق ديركيفا لجهة بلدة صريفا في قضاء صور جنوبي لبنان، حسبما أفادت مراسلة قناة “الحرة”.

وأوضحت قناة “الحرة” أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة. ومن جهتها، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأن الغارة التي شنتها المسيرة الإسرائيلية أسفرت عن سقوط قتيل من دون تحديد هويته.

وكان حزب الله أعلن، الأربعاء، عن مقتل 3 من عناصره في غارة إسرائيلية على بلدة يارون جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان

قرر الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء نقل قوات إضافية إلى الحدود مع لبنان كجزء من التحضير للحرب مع "حزب الله"، في حال فشل المستوى السياسي والوسطاء الدوليين في التوصل إلى اتفاق.

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة

وقالت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير: "إسرائيل معنية بالتوصل إلى تفاهم سياسي مع حزب الله يسمح لسكان الحدود الشمالية بالعودة إلى منازلهم بعد أكثر من 8 أشهر. إلا أن المستويين السياسي والعسكري يدركان أن فرص التصعيد تتزايد – وتم اتخاذ قرار بنقل القوات من قطاع غزة إلى شمال البلاد".

وأضافت: "وقرر الجيش نقل قوات إضافية أكثر من تلك الموجودة هناك منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، كجزء من التحضير للحرب مع حزب الله، إذا فشل المستوى السياسي والوسطاء الدوليون في التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى تهدئة الوضع وإبعاد قوات التنظيم الإرهابي ووقف تبادل إطلاق النار وإعادة سكان الحدود الشمالية إلى منازلهم".

وأشارت إلى أن "قرار نقل القوات من الجبهة الجنوبية إلى الحدود الشمالية يأتي على خلفية الانتقال إلى المرحلة الثالثة من القتال في قطاع غزة، وبعد أن شارفت المهمة ضد كتائب حماس في رفح على الانتهاء".

وأوضحت القناة أن "قيادة الشمال بدأت باستقبال المقاتلين القادمين من الجنوب، وبدأت بتدريبهم على عملية محتملة على الأراضي اللبنانية. وجرى اليوم تدريب واسع النطاق لجنود الاحتياط على الحدود الشمالية، شمل الاستعداد للسيناريوهات الشديدة، والقتال في منطقة ضيقة وجبلية، واستخدام النار والقتال في منطقة مبنية".

وبحسب القناة 12، "على الرغم من الاستعدادات المحمومة المكثفة التي يجريها الجيش، إلا أن توقيت التحرك لم يتحدد بعد. والبدء في العمل في لبنان يعتمد على تطورات القتال في غزة، ومعدل إطلاق النار من لبنان، وكذلك على احتمال أن يتمكنوا في النهاية من التوصل إلى اتفاق بوساطة أمريكية".

وأشار مسؤول عسكري كبير تحدث إلى القناة إلى احتمال نشوب حرب ضد لبنان، وقال: "سيُطلب من إسرائيل القيام بخطوة عسكرية قوية للغاية في لبنان".

وفي السياق ذاته، حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم أمس الثلاثاء، من مخاطر اندلاع حرب إقليمية في منطقة الشرق الأوسط إذا تدهورت الأمور بين إسرائيل و"حزب الله" البناني.

هذا وحذر مسؤولون أمريكيون وغربيون في محادثات مع نظرائهم اللبنانيين، من أن إسرائيل جادة في تهديداتها وتعتزم التحرك عسكريا ضد لبنان، إذا ما فشلت المساعي للتوصل إلى تسوية سياسية تنهي المواجهات الحدودية المتصاعدة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، بحسب ما أوردت الإذاعة العامة الإسرائيلية.

يأتي ذلك على خلفية تصاعد القلق الدولي إزاء تصاعد المواجهات الحدودية المتواصلة منذ 8 أكتوبر الماضي بين إسرائيل و"حزب الله" على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وتزايد خطر نشوب صراع أوسع في المنطقة بمشاركة إيرانية، وسط مساع للتوصل إلى حل دبلوماسي، فيما يربط "حزب الله" التهدئة بإنهاء الحرب على غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية الروسية: موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • إسرائيل تهدّد بإعادة لبنان “إلى العصر الحجري” في حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • الامم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى
  • أردوغان: نتنياهو يخطط لكارثة في لبنان بعد تدمير غزة
  • حرب غزة تمتد إلى جنوب لبنان: تأثيرات محتملة على الداخل العراقي
  • 5 نقاط أساسية في الحرب
  • تل أبيب تبلغ واشنطن: سنستخدم أسلحة غير مسبوقة في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله
  • الكرملين: الولايات المتحدة مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم