تعرض العديد من المعتقلين الفلسطينيين للاعتداء الجنسي

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة وممثلته الخاصة بالعنف الجنسي في حالات النزاع، إلى إجراء تحقيق شامل في مختلف أشكال العنف الجنسي التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وضمان المساءلة عنها، تعزيزًا لمبادئ المعاملة العادلة والمساواة وعدم التمييز.

وأشارت الخارجية الفلسطينية، في بيان بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع، إلى أن العديد من التقارير الرسمية والمقالات التحقيقية والشهادات الحية أكدت تعرض المعتقلين الفلسطينيين لظروف مهينة ومأساوية تشمل التحقيق والتعذيب والإهانة والاعتداء الجنسي، والحرمان من الحقوق التي يكفلها القانون الدولي الإنساني في مراكز اعتقال الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن عن إصابات جديدة بين جنوده في غزة

وأدانت الوزارة مواصلة الجيش الإسرائيلي ارتكاب جرائم ممنهجة وواسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني، تشمل القتل العمد، والإخفاء القسري، والاعتقالات التعسفية، والتجويع، والتهجير القسري، واقتحام وهدم المنازل، ومصادرة الأراضي والممتلكات، والحرمان من الوصول إلى الخدمات الطبية والأساسية، واستخدام العنف الجنسي كأداة للحرب على مدى 75 عامًا.

وبحسب البيان، أقدم الجيش الإسرائيلي منذ عام 2023 على اعتقال أكثر من 9155 فلسطينيًا وفلسطينية، بما في ذلك 300 امرأة و635 طفلًا، مع تعرض العديد منهم للعنف الجنسي، والضرب، والتعذيب، والتحرش، والتعنيف اللفظي، والتعري القسري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الخارجية أن هذه الأفعال الشنيعة تعكس استهتارًا بكرامة الشعب الفلسطيني وحقوقه، واحتقارًا للقانون الدولي وأبسط قواعد الأخلاق، مما أفضى إلى ارتكاب أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

اقرأ أيضاً : استعراض قوة بين حزب الله والاحتلال.. خطاب عالي السقف لنصر الله يستبطن رسائل عسكرية وسياسية

وجددت الوزارة مطالبتها للمجتمع الدولي ومؤسساته بتحمل مسؤولياتهم والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف الإبادة الجماعية، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وتسهيل دخول الطعام والماء والوقود والمساعدات الطبية والإنسانية بدون شروط.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الحرب في غزة قطاع غزة فلسطين التحقيقات العنف الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا

غزة - صفا

تقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتعازي والمواساة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، باستشهاد شقيقته زهر هنية "أم ناهض" وعددٍ من أفراد عائلتها في قصف إسرائيلي غادر استهدف منزلهم في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقالت الجبهة الشعبية في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن تصاعد الجرائم الإسرائيلية في الأيام الأخيرة بحق المدنيين والنازحين العزل، وتوسيع القصف ليطال جميع مناطق القطاع، وتدمير مربعات سكنية على رؤوس ساكنيها، والاستمرار في سياسة التجويع، وتدمير القطاع الصحي، يعكس الطبيعة الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية التي بلغت مستوى غير مسبوق من الوحشية والتي لا تستهدف إلا الأطفال والنساء والشيوخ، والآمنين في بيوتهم، أو النازحين في مراكز الإيواء.

وأكدت أن مواصلة العدو الإسرائيلي ارتكاب هذه الفظائع هو محاولة بائسة للضغط على المقاومة، ومحاولة فاشلة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني وضرب روح الصمود والمقاومة، وذلك بعد فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه في القطاع، والخسائر الكبيرة التي يتكبدها يوميًا.

وأشارت إلى أن هذه الجرائم "تُرتكب بمشاركة فعلية مباشرة من قبل الإدارة الأمريكية، وتواطؤ وعجز المجتمع الدولي عن وقف حرب الإبادة الإسرائيلية وجرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان الإسرائيلي المارق".

وجددت الجبهة دعوتها لأنصار الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى النزول للشارع ومحاصرة السفارات الصهيونية والأمريكية والمؤسسات الدولية ومقر شركات السلاح الداعمة للكيان الإسرائيلي، ومواصلة الضغط من أجل وقف هذه الجرائم غير المسبوقة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • “التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي