يمانيون |

تفقد نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجيستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ومعه مدير الدائرة المالية العميد علي المطري ونائب مدير عام ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد السهاقي، المرابطين في عدد من المواقع العسكرية المتقدمة في جبهتي حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة.

 

وخلال الزيارة نقل اللواء الدرة إلى المربطين تحيات وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وأشار إلى أن الثبات والصمود والنجاحات والانتصارات التي تحققت للقوات المسلحة خلال ما يقارب العقد من الزمن وهي تخوض معركة الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان قد اكسبت منسوبي القوات المسلحة مهارات وخبرات عسكرية جديدة جعلتها أكثر قدرة وكفاءة في تنفيذ كافة المهام المسندة إليها براً وبحراً وجواً .

 

وأكد اللواء الدرة أن العمليات النوعية التي تدك من خلالها القوات المسلحة أهدافا حساسة في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة وتستهدف حاملات الطائرات والسفن الأمريكية والبريطانية والصهيونية والدول المنضوية في التحالف البحري الأمريكي تجسد المستوى المتقدم والتفوق القتالي والتقني الذي وصلت إليه.

 

ولفت إلى أن الإسناد العسكري والشعبي لنصرة غزة ومظلومية الشعب الفلسطيني جعل اليمن يتصدر العالم بهذه المواقف المشرفة في التصدي لأمريكا وكيان العدو الصهيوني الغاصب الذي يرتكب جرائم الإبادة بحق المدنيين المحاصرين في قطاع غزة. وأشاد بالجهوزية الفنية والقتالية والمعنويات العالية التي يتمتع بها المرابطون في جبهتي حيس والتحيتا.

 

وكان نائب رئيس هيئة الإسناد ومرافقوه استمعوا من المرابطين الى إيجاز عن طبيعة المهام العملياتية التي ينفذونها.

 

شارك في الزيارة مدير الخزينة العسكرية العقيد وليد المؤيد ورئيس شعبة النفقات في الدائرة المالية العقيد فاروق الجابري ونائب رئيس شعبة الاستخبارات بالهيئة العقيد بكيل الصريب .

 

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حكومة صنعاء تجدد اتهامها للتحالف الأمريكي البريطاني بالتسبب في عطل كابلات الإنترنت البحرية

الجديد برس:

جددت حكومة صنعاء، يوم الأربعاء، اتهامها للتحالف الأمريكي البريطاني بالتسبب في العطل الفني الذي أصاب الكابلات البحرية للإنترنت في البحر الأحمر.

ووفقاً لما نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أرجع وزير النقل، عبدالوهاب الدرة، سبب تعطل الكابلات البحرية إلى تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، والتي قال إنها “تساند العدو الصهيوني ليواصل جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد الدرة، خلال لقائه بصنعاء القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية، زيد الوشلي، على حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية نظراً لأهميتها في المجالات الفنية والتقنية التي تخدم الشعوب. وأشار إلى أن 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات الدولية يمر عبر البحر الأحمر، منها أربعة كابلات في المياه الإقليمية اليمنية.

وحث الدرة قيادة الهيئة على ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لشركات الاتصالات المالكة للكابلات وفقاً للقوانين الدولية، مؤكداً أن الإنترنت يعد من الخدمات الضرورية لجميع الدول، بما في ذلك اليمن.

من جانبه، استعرض القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية، زيد الوشلي، التسهيلات التي قدمتها الهيئة لشركة صيانة الكابلات التي تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الكابلات.

وأكد أن الهيئة منحت التصاريح لسفينتي صيانة الكابلات (CS ETISALAT- CS NIWA) اللتين أنجزتا مرحلة المسح البحري، بينما ستبدأ سفينة أخرى في أعمال التوصيل والإصلاح خلال الأسبوع الحالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • حكومة صنعاء تجدد اتهامها للتحالف الأمريكي البريطاني بالتسبب في عطل كابلات الإنترنت البحرية
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • اللواء القرني: المملكة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • «مكافحة المخدرات»: ننفذ ضربات استباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات
  • سهرة حمراء انتهت بـ سرقة وجثة فتاة متعفنة.. ماذا حدث في الحي الراقي؟