كرمنشاه.. مصرع اثنين من صيادي الكنوز التاريخية في كيلان غرب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الكورد كرمنشاه الكنوز التاريخية

إقرأ أيضاً:

أبرز المساجد التاريخية لآل البيت

اعتاد المصريون في أوقات فراغهم على زيارة المساجد التاريخية وهي مقامات آل البيت لما لها من ارتباطاً وثيقاً بمشاعر المسلمين، وكنوع من الإحساس بالقرب من النبي وأهل بيته رضي الله عنهم جميعًا.
 ومنهم من يذهب للصلاة والدعاء وطلب العون، فيتوافد عليها المسلمين من كل مكان سواء للصلاة أو الزيارة، لما تتفرد به من نقوشات إسلامية وتفاصيل مبهرة تجعلك في حالة من الروحانية العظيمة.

الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة افتتاح 5 مساجد جديدة فى 4 مراكز بالمنيا  مسجد السيدة نفيسة

 مسجد السيدة نفيسة أُسِّسَ مسجد السيدة نفيسة عام 1897، في الطريق المشهور بـ«طريق أهل البيت»، الذي يبدأ بمقام زين العابدين وينتهي بمقام السيدة زينب، مروراً بالسيدة سكينة بنت الحسين والسيدة رقبة بنت علي بن أبي طالب، والإمام محمد بن جعفر الصادق والسيدة عاتكة عمة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. يحرص المصريون على زيارة المسجد يوم الأحد أسبوعياً، ويطلقون عليه يوم الحضرة، حيث يشعر المصريون بالراحة والسكينة وينشدون بالدعاء والتكبير والتهليل، وتم إعادة تشييد المسجد وتطويره حتى وصلت مساحته لأكثر من ألف متر، بوجود الحديقة من حوله التي زادته رونقاً وجمالاً.

 مسجد الحسين

 مسجد الحسين بُنِيَ مسجد الحسين بقلب القاهرة بالقرب من خان الخليلي، وهم من أبرز المعالم التاريخية في مصر، أطلق عليه المؤرخون مسجد الحرم المصري، لاعتقاد المصريين بأن رأس الحسين مدفون في هذا المسجد. بُنِيَ مسجد الحسين بالحجر الأحمر على الطراز الغوطي، لكن بنيت منارته على النمط العثماني، وله ثلاثة أبواب، باب بالوجهة القبلة وآخر بالوجهة البحرية يؤدي إلى مكان الوضوء، ومكتوب على أحد أبوابه " أحب أهل بيتي إلي الحسن والحسين " يحوي المسجد على الحجرة النبوية التي يتوافد إليها المسلمون للتبرك بها، كما تحتوي على كسوة الكعبة التي كانت تصنع بمصر، لا سيما عن مصحف الخليفة عثمان بن عفان، الذي يزن 80 كيلو جرام وارتفاعه 40 سم، بالإضافة إلى ذلك، يوجد أكبر نجفة في العالم العربي التي توزن بخمسة أطنان من الكريستال المطعم بالذهب الخالص، وقوامه من الفضة الخالصة.

مسجد السيدة زينب

 مسجد السيدة زينب يقع مسجد السيدة زينب ابنة الإمام علي وأخت الحسن والحسين عليهم السلام، في حي السيدة زينب بالقاهرة، وهو من أشهر الأحياء الشعبية بالقاهرة، لما فيها من المقاهي والمطاعم ذو الأكلات الشعبية، وبجانبه شارع زين العابدين ، يتوافد الناس على المسجد للصلاة فيه والتبرك به والدعاء. تحتوي الواجهة الرئيسية للمسجد على 3 مداخل تؤدي إلى الداخل، ويوجد بها باب مؤدى للسيدات، وتوجد المأذنة عند يسار ذلك الباب، أما من الداخل فالمسجد منقوش ومزخرف بزخارف عربية، أما الضريح فيوجد في الجهة الغربية من المسجد وبه قبر السيدة زينب، يعتليها قبة مرتفعة على الطراز المملوكي مليئة بالزخارف العربية. 

مسجد السيدة سكينة

مسجد السيدة سكينة يقع مسجد السيدة سكينة ابنة الحسين عليه بن علي بن أبي طالب عليهم السلام، في شارع الأشراف، لها معزة خالصة في قلوب المصريين، سيراً على نهج " محبة آل بيت النبي"، فكانت أول علوية قدمت إلى مصر بعد خطبتها من الأصبع بت عبد العزيز. مسجد السيدة رقية مشهد السيدة رقية ابنة سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنهما من أبرز المعالم التاريخية في مصر، الذي أنشئ عام 1133، يوجد به محراب الجصي الكبير الذي يعتبر قطعة زخرفية فائقة الجمال به تجويف يغطيه طاقية مضلعة بها كلمة علي ومحمد، كما يوجد أمام المحراب الكبير تابوت من الخشب محلى بالزخارف البارزة بها كتابات كوفية مشتملة على آيات من القرآن الكريم. 

مسجد السيدة عائشة

مسجد السيدة عائشة بني مسجد السيدة عائشة ابنة الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم على الطريق المؤدى لعين الصيرة وفم الخليج، يملأ المكان ببركة آل النبي، بُنِيَ ضريحها ملجأ لكل زاهد ومعتكف، يتوافد عليه المسلمين من شتى بقاع العالم.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأسواق المالية تترقب المناظرة التاريخية بين بايدن وترامب
  • بغداد.. انتحار فتاة شنقاً ومشاجرة بين أشقاء تنتهي بإصابة موظفين اثنين
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة
  • من بين ستة.. انسحاب مرشحين اثنين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية (صور)
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • هجوم مسلح يطال مدنيين اثنين واعتقال 20 متهماً بينهم ارهابيان في بغداد
  • مقتل مواطنين اثنين بسبب نزاعات عشائرية في ميسان
  • العثور على كنز من العملات المعدنية القديمة فى حطام سفينة فى فلوريدا
  • بعض الحقائق التاريخية في الصراع مع اليهود
  • استشهاد عسكريين أردنيين اثنين بتدهور شاحنات مساعدات متوجهة إلى غزة