أعلن الجيش الإسرائيلي،اليوم الخميس 20 يونيو 2024، اغتياله قياديا ميدانيا من حزب الله بغارة جوية في بلدة دير كيفا بقضاء صور جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي: "هاجمت طائرة لسلاح الجو في دير كيفا، فضل إبراهيم قائد عمليات منطقة جُويّا في حزب الله، وقضت عليه".

وأضاف: "في إطار وظيفته كان (إبراهيم) مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات ضد الأراضي الإسرائيلية وبالتزامن مع ذلك عمل في قيادة قوات مشاة في منطقة جُويّا"، على حد قوله.



وتحدث الجيش الإسرائيلي عن أن إبراهيم حاول خلال الأشهر الأخيرة تحسين القتال البري لحزب الله في منطقة جنوب لبنان.

وأشار إلى أن "طائرات حربية في منطقة ريحان أغارت على منصة صواريخ أرض-جو تابعة لقوة الدفاع الجوي في حزب الله والتي كانت تشكل تهديدًا على قطع جوية تعمل في الأجواء اللبنانية".

وقال إن "سلاح الجو سيواصل العمل لتطبيق مهام الجيش الإسرائيلي عبر المجال الجوي اللبناني موسعًا حرية عمله هناك".

وفي وقت سابق الخميس أعلن "حزب الله"، مقتل إبراهيم قبالة الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 347 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان "عباس إبراهيم حمزة حمادة (فضل إبراهيم) مواليد عام 1985، من بلدة الشهابية جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس "، وهو تعبير يستخدمه الحزب للإشارة إلى قتلاه في المعارك الدائرة مع الجيش الإسرائيلي.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قالت إن شخصا قتل الخميس في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على سيارة في طريق بلدة ديركيفا لجهة بلدة صريفا جنوب لبنان.

وأفادت بأن الغارة التي شنتها المسيرة على سيارة بطريق ديركيفا لجهة بلدة صريفا "أسفرت عن سقوط شهيد".

وفي الأسابيع الأخيرة، شهد "الخط الأزرق" الفاصل بين إسرائيل ولبنان تصعيدا لافتا، ودعت الولايات المتحدة مرارا إلى احتوائه.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الأربعاء غارة استهدفت بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان، وأطلق النار على المزارعين في بلدة الوزاني.

واستهدف الجيش الاسرائيلي محيط عمل المزارعين في بلدة الوزاني بنحو 5 قذائف مدفعية ورشقات رشاشة من أسلحة حربية متوسطة حيث كان يتواجد 18 مزارعا حالة العناية الالهية دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وفي السياق، أجرى وزير الزراعة عباس الحاج حسن اتصالات للاطمئنان على صحة المزارعين، مشددا على رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعم والوقوف إلى جانب أهالي قرى وبلدات جنوب لبنان التي تتعرض للقصف الاسرائيلي وفي مقدمتهم المزارعين الثابتين في أرضهم.

وأضاف: "كل نفس يتنفسه المزارعين الجنوبين المتواجدين على خط المواجهة انما هو دفاعًا عن كرامة الوطن وكل مواطن داخل حدود الوطن"، متوجه إلى المزارعين قائلا: "صمودكم في أرضكم هو عنوان انتصارنا الحتمي".

هذا وشن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدات الخيام، وعيتا الشعب، وكفرشوبا.

أما القصف المدفعي فاستهدف بلدات: بنت جبيل، وكونين، وميس الجبل، وشبعا، وكفرشوبا، وعديسة، والخيام، والطيري، وأطراف زبقين وشيحين.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوب لبنان
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان
  • انفجار طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد
  • انفجار طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد فوق بلدة الطيبة في جنوب لبنان
  • وفاة مدني لبناني متأثرا بإصابته بغارة إسرائيلية قبل أيام
  • لبنان.. وفاة مدني متأثرا بإصابته بغارة إسرائيلية قبل أيام