ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال إلى 54 شهيدا خلال "حرب الإبادة الجماعية، والظروف الحياتية والمعيشية التي يواجهها المعتقلون مرعبة وغير إنسانية"؛ حسبما أفادت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة .

وأضافت أن "36 أسيرا من أسرى غزة الذين تم اعتقالهم خلال حرب الإبادة الجماعية، استشهدوا تحت التعذيب ونتيجة ظروف الاعتقال القاسية، وأن 54 شهيدا من كافة المحافظات الفلسطينية استشهدوا في سجون الاحتلال نتيجة التعذيب وظروف الاعتقال اللاإنسانية والاعتداء الممنهج على الأسرى منذ بدء حرب الإبادة الجماعية".

وأعلنت وزارة الأسرى والمحررين في القطاع عن ارتفاع حصيلة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى 9 آلاف أسير منهم 300 امرأة و635 طفلا و80 صحافيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، ويواصل الاحتلال تنفيذ جرائمه ضد الإنسانية بحقهم وأبرزها جريمة الإخفاء القسري بحقهم؛ حسبما ورد في البيان.

وقالت إن "سجون الاحتلال أصبحت عبارة عن مقابر جماعية لآلاف الأسرى الفلسطينيين، وسط تجاهل من مؤسسات دولية كالصليب الأحمر الذي لم يتحرك في هذه القضية، رغم حجم الجرائم التي ترتكب داخل سجون الاحتلال. كما أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحتجز الأسرى داخل أقسام ضيقة للغاية والغرف حُولت إلى زنازين، والأسرّة داخل الغرفة قليلة جدا مقارنة بعدد الأسرى والذي يصلون في بعض الأحيان داخل الغرفة الواحدة إلى 15 أسيرا، وغالبيتهم يفترشون الأرض بسبب الاكتظاظ".

واستندت إلى شهادات بعض المعتقلين المفرج عنهم من السجون ومراكز الاحتجاز الإسرائيلية، وذكرت أن "هناك العديد من أشكال التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والحاطة بالكرامة، ومن ضمن هذه الممارسات تعرية المعتقلين بالقوة وبشكل متكرر، تقييد الأيدي والأرجل وتعصيب الأعين لفترات طويلة، الصعق بالكهرباء، التجويع الممنهج، الشبح والحفر على الجسم بآلة حادة، الحرمان من النوم والاستحمام والرعاية الطبية، إطلاق الكلاب الشرسة عليهم، التعريض لدرجات حرارة منخفضة، دعوة مسؤولين ومدنيين لمشاهدة عمليات التعذيب، وغيرها الكثير من الانتهاكات الجسيمة".

وأدانت وزارة الأسرى والمحررين بأشد العبارات الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى في سجونه، ودعت كل المنظمات الحقوقية والدولية والأممية إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال.

كما حملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة بحق الأسرى في سجونه، ودعت كل المؤسسات الدولية والحقوقية والأممية إلى زيارة سجون الاحتلال ومراكز التحقيق كافة للوقوف والكشف عن ملابسات ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات جسيمة وجرائم وحشية، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الممارسات بشكل عاجل وفوري وتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية بتهمة ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حرب الإبادة الجماعیة فی سجون الاحتلال الأسرى فی سجون

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو

#سواليف

نشر الصحفي الناشط #حمزة_المصري فيديو يظهر ، #سيارات_الإسعاف في #مستشفى_الأمل في #خانيونس ، وقد تم دفنها من قبل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي ليتمكن من تنفيذ #جرائم_الإبادة_الجماعية في #غزة .

????????
للمشاركة على اوسع نطاق… ????????????

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدفن سيارات الإسعاف..ليتمكن من تنفيذ الإبادة الجماعية في #غزة..
لا تدعه يتوقف عندك شارك لفضح جرائم النازية

pic.twitter.com/xBEYtk5bGd

— طوفان الأقصى (@Afcq1954) June 25, 2024 مقالات ذات صلة أتراك يقتحمون فرعي برغر كينغ وستاربكس في ديار بكر احتجاجا على دعمهما إسرائيل (شاهد) 2024/06/25

مقالات مشابهة

  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • بن غفير يمارس تجويعا وحشيا بحق الأسرى في السجون بهذه الطريقة
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • محسب: تقليص الطعام داخل السجون الإسرائيلية جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم الاحتلال
  • أسير فلسطيني يروي مشاهد وحشية من سجون الاحتلال: عذبوني بالكهرباء والحرق 
  • أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال
  • هآرتس تكشف النقاب عن انتهاكات جسيمة بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • زوجات الأسرى يتجرعن مرارات مضاعفة في ظل استمرار العدوان
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية