أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، تصدر سوق العمل الإماراتي مؤشري نسبة التوظيف وقلة النزاعات العمالية عالمياً، وفقاً للتقرير السنوي للتنافسية العالمية 2024، فيما حقق المركز الثالث عالمياً في مرونة قوانين الإقامة.
وحققت الإمارات قفزة جديدة في التقرير السنوي للتنافسية العالمية 2024، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في مدينة لوزان السويسرية، متقدمة 3 مراتب إلى المركز الـ 7 عالمياً بعد الإنجاز الذي حققته في العام الماضي بدخولها قائمة الدول الـ 10 الكبار في التقرير، متقدمة على النرويج وآيسلندا واليابان وكندا وفنلندا، وجاء أداء الإمارات متميزاً في مختلف محاور التقرير حيث جاءت في المركز الثاني عالمياً في محور الأداء الاقتصادي، والمركز ال4 عالمياً في محور كفاءة الحكومة، والمركز الـ 10 في محور كفاءة بيئة الأعمال.


وساهم أداء دولة الإمارات الإيجابي في حلول الدولة في الصدارة العالمية في أكثر من 90 مؤشراً من مؤشرات التنافسية العالمية في التقرير، والتي تأتي ضمن محاوره الرئيسية والفرعية، حيث حصدت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 11 مؤشراً معني بقلة النزاعات العمالية ونسبة القوى العاملة ونسبة التوظيف والنمو الفعلي لنفقات الاستهلاك الأسري، والمرتبة الثانية عالمياً في 9 مؤشرات معنية بنسبة إيرادات السياحة ونسبة تمثيل الإناث في البرلمان، ونسبة نمو القوى العاملة الوافدة، وقدرة سياسة الحكومة على التكيف مع المتغيرات وغياب البيروقراطية.
وحلت الدولة في المركز الثالث عالمياً في 6 مؤشرات منها: انخفاض النسبة المئوية للضرائب المحصلة على رأس المال والممتلكات، ومرونة قوانين الإقامة، إدارة المدن، نسبة فائض الميزانية الحكومية.
كما جاءت في المركز الرابع في 12 مؤشراً منها: انخفاض تضخم أسعار المستهلكين، وانخفاض البطالة على المدى الطويل، وتوافر الخبرات العالمية، والنمو الفعلي للإنتاجية الكلية «معدل القوة الشرائية»، واللوائح التنظيمية للعمل، ونسبة رصيد الخدمات التجارية من الناتج المحلي الإجمالي، والنسبة المئوية للعمالة في القطاع الحكومي.
كما وحققت الإمارات المركز الخامس عالمياً في 13 مؤشراً منها: الناتج المحلي الإجمالي «معدل القوة الشرائية للفرد»، وجودة النقل الجوي، والبنية التحتية للطاقة، والخريجين في العلوم، والإجراءات اللازمة لبدء النشاط التجاري، وتشريعات البطالة، والأجانب ذوي المهارات العالية، والثقافة الوطنية، ومعدل البطالة، وقلة التهرب الضريبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإمارات

إقرأ أيضاً:

الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية

استطاع الطفل عمر مختار إبراهيم 9 سنوات، طالب بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائية بالعجمي في الإسكندرية، من تحقيق المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي فى بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.

وكان قد حقق الفوز ببطولة إفريقيا وبطولة القطاع الشمالي، فيما يحلم بالعالمية، وتمثيل مصر في بطولة العالم لتحقيق المركز الأول ورفع اسم وعلم مصر عالمياً.

أحلم بالعالمية ورفع اسم مصر عاليا 

يقول الطفل عمر مختار لـ «الوطن»: سعيد جداً بتحقيق المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو للمرة الثانية على التوالي، ومستعد لتمثيل مصر عالمياً، حيث يقوم الكابتن السادات محمد بنادي راية بشاير الخير بالإسكندرية بتأهيلنا لتحقيق البطولات، وقد حققت العام الماضي بطولة إفريقيا بعد حصولي على بطولة الجمهورية، وانتظر العام المقبل لأكمل الـ 10 سنوات وألتحق بالمنتخب المصري، حيث أحلم برفع اسم وعلم مصر عالمياً.

شخصية البطل 

من جانبه قال الكابتن السادات محمد، إن لديه مجموعة واعدة من اللاعبين من بينهم الطفل عمر مختار الذي يمتلك مؤهلات البطل، ولدية الرغبة في تحقيق الفوز، وهذا ما يجعل الفوز سهلا بالنسبة له، فشخصية البطل تجعلك واثقا من الفوز و«عمر» يمتلك تلك الشخصية وقريباً جداً سيتمكن من تحقيق حلمة والفوز ببطولة العالم لأنها أهم أحلامة إلى جانب تفوقة الدراسي.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"
  • خبراء لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا يعكس دور الإمارات المحوري عالمياً
  • الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • تقرير: الخمر يقضي على حياة 2,6 مليون شخص سنويا
  • الغرير: القطاع المصرفي الوطني يواصل نموه القوي ويحافظ على مؤشرات السلامة المالية
  • المستشار مظهر صالح: مؤشرات باستمرار ارتفاع أسعار النفط حتى 2025
  • المؤرخ الأمريكى كايل أندرسون ضيف القومى للترجمة