ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من يونيو.

وأضافت أن مخزونات الخام هبطت 2.5 مليون برميل إلى 457.1 مليون مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض بنحو 2.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 307 آلاف برميل الأسبوع الماضي.

وانخفض استهلاك الخام في مصافي التكرير 282 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من يونيو، كما انخفضت معدلات تشغيل المصافي 1.5 بالمئة.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبطت 2.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 231.2 مليون، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة 600 ألف برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة هبوط مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة 1.7 مليون برميل إلى 121.6 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة 300 ألف برميل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النفط الولايات المتحدة نفط مخزونات أميركا النفط الولايات المتحدة أخبار أميركا ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل

السومرية نيوز - اقتصاد

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الخميس، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط، إلا أن القلق من احتمال أن يؤدي أي اتساعٍ محتمل في حرب غزة لاضطراب إمدادات الشرق الأوسط حد من التراجعات. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 84.17 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0028 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتا أو 0.4بالمئة إلى 80.58 دولارا للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد سجلا ارتفاعا طفيفا عند التسوية أمس الأربعاء.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 ملايين برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

وفي الشرق الأوسط، فاقم تصاعد التوترات عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية في الأسابيع الماضية المخاوف من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأميركية
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • استقرار أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية