تاق برس – أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان”تقدم”  عن رفضها لكافة أشكال التدخل الخارجي الذي يؤجج الحرب في السودان من خلال دعم أحد أطرافها، مبديةَ ترحيبها بكل جهود الأشقاء والأصدقاء لتقديم العون والمساعدة.

 

وقالت تقدم في بيان لها  اليوم الخميس، إنّ التصريحات الأخيرة التي قالها المندوب السوداني في الأمم المتحدة الحارث إدريس في جلسة مجلس الأمن يوم الثلاثاء “خرجت عن الأعراف الدبلوماسية والتقاليد التي تحكم التعامل بين الدول”.

 

ولفتت التنسيقية إلى أن تصريحات السفير تعبر عن موقف أحد طرفي الصراع وهو القوات المسلحة، مشيرة إلى “عدم وجود سلطة شرعية في السودان منذ انقلاب 25 أكتوبر 2021”.

 

 

وأكدت التنسيقية أن تصريحات السفير قللت من حجم الكارثة الإنسانية في السودان ما يعني الاستخفاف بمعاناة السودانيين جراء الحرب.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

قال رياض منصور، مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، إنه يجب التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف "منصور"، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن والتي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة دون تأجيل.

الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس عضو بالبرلمان: "النور مقطوع عندي.. الكهرباء لما بتقطع الدنيا بتفصل"

وأشار مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، إلى أن من مات من الفلسطينيين نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال يعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتانامو.

ونوه "منصور"، أن آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: "نحن أمة سجناء.. وما من أسرة فلسطينية واحدة ليس لديها سجين أو عدة سجناء داخل سجون الاحتلال".

وتابع مندوب فلسطين: "أحثكم جميعا على الاعتراف بدولة فلسطين من أجل الاستثمار في السلام"، مضيفًا أن إسرائيل أعلنت أمام العالم أجمع أنها ستواصل الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الأماكن المقدسة بالأراضي المحتلة".

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا بمجلس الأمن: «كييف» مسؤولة عن مقتل 192 طفلا روسيا منذ بدء العمليات
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء (تفاصيل)
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: منطقتنا العربية تشهد مرحلة جديدة من مخاطر الانحدار نحو تصعيد شامل جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين وتهديداته بشن عدوان على لبنان واعتداءاته المتكررة على
  • قضية التحول الديمقراطي في السودان «1-4»
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: إسرائيل تٌدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام
  • قضية التحول الديمقراطي في السودان (1/4)
  • جمعة: نرفض أي حوار مع المليشيا وأعوانها من القوى السياسية المدنية “تقدم”