سواليف:
2024-06-27@10:23:35 GMT

1278 حريقا في الأردن خلال العيد

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

#سواليف

الدفاع المدني يعزز المراكز الحدودية ومسارات حافلات الحجاج بنقاط اسعاف متقدمة التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير اطباء داخل حافلات الإسعاف للتعامل الميداني دون الحاجة للنقل إلى المستشفيات

عمون – عززت مديرية الأمن العام المراكز الحدودية ومسارات حافلات الحجاج (الطرق الصحراوية) بنقاط اسعاف متقدمة لتقليل زمن الاستجابة لأي طارئ يتعرض له أي من حجيج بيت الله الحرام سواء الأردنيين أو حجاج العبور.

وأضاف العميد الدكتور محمد العمري مدير الدفاع المدني خلال مداخلته عبر إذاعة الأمن العام، أنه وبعد التنسيق مع الشركاء وخاصة وزارة الصحة فقد تواجد أطباء داخل حافلات الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية دون الحاجة للنقل إلى المستشفيات.

ونوه إلى التعامل في مركزي حدود العمري والمدورة مع 65 حالة مرضية من الحجيج (ارهاق شديد _ ارتفاع السكري والضغط) اذ تم التعامل مع هذه الحالات ميدانيا في سيارات الإسعاف المزودة بجميع المعدات الطبية والمهمات اللازمة لقيام الأطباء بعملهم.

مقالات ذات صلة حريق كرفان و3 خزانات ديزل و7 مركبات في عمّان 2024/06/20

وبين أن كوادر الدفاع المدني كانوا على جاهزية عالية وعلى مدار الساعة خلال فترة عيد الأضحى وخاصة بعد أن شهدت المملكة ارتفاع في درجات الحرارة وتعرض العديد من مناطق المملكة لحرائق الأعشاب الجافة والتي وصلت بعض المرات للمحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية والمثمرة.

وبين أهمية التصدي لمثل هذه الحوادث من خلال تظافر جهود جميع الأطراف المعنية والمواطن المنتمي بسلوكه سلوكا وقائيا سليما في التعامل مع مسببات الحرائق حفاظا على الثروة الزراعية.

ولفت إلى تعامل كوادر الدفاع المدني من خلال كافة المراكز المنتشرة في المملكة ونقاط الإسعاف والإطفاء المتقدمة خلال فترة العيد مع (6960) حالة إسعافية مختلفة والإستجابة الفورية لـ (630) حادث إنقاذ والسيطرة على (1278) حادث إطفاء منها (941) حرائق اعشاب.

وثمن العميد العمري جهود مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية المتواصلة في نشر الثقافة الوقائية وصولا إلى أعلى درجات السلامة العامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، الرائد محمود بصل إن "طواقمنا لا تستطيع التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات وسط نفاد الوقود وقد تتوقف مهامنا في أي لحظة".

الدفاع المدني في قطاع غزة يشتكي العجز عن تقديم الخدمات وصعوبة انتشال جثامين القتلى تحت الأنقاض

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني أن "واقع المنظومة الصحية شمالي القطاع مأساوي مع استمرار العدوان الإسرائيلي".

ونوه إلى أنه "قد تتوقف مهامنا في أي لحظة بسبب شح الوقود مما يؤثر على حياة المواطنين".

وتابع أن "الاحتلال لم يدخل لطواقمنا أي لتر واحد من الوقود منذ بداية العدوان" مؤكدا "استهداف الاحتلال لطواقمنا مستمر ومخالف للقانون الدولي ويجب أن نتمتع بحصانة خلال الحرب".

وأردف: "يصعب علينا التحرك وفق الإجراءات السابقة بسبب القوة التدميرية وحجم الشهداء".

وأشار إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خيام ومدارس النازحين في القطاع".

وفي وقت سابق ذكر المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة أن هناك عجزا واضحا في خدمات الدفاع المدني ومن الممكن أن تتوقف الخدمة في أية لحظة.

وقال "هناك الكثير من المناشدات التي تصلنا من عوائل المفقودين تحت الأنقاض لاستخراج أبنائهم لكن للآسف لا نمتلك معدات ثقيلة للبدء بعمليات الانتشال".

ويواصل الجيش الإسرائيلي، قصفه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 37718 مواطنا، ضمن آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • «الدفاع المدني» بغزة: طواقمنا لا تستطيع التعامل مع الاستهدافات لنفاد الوقود
  • إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • الدفاع المدني: أكثر من 10 آلاف مفقود في قطاع غزة 
  • الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد
  • الأمن: لم تُسجل أي حوادث أثناء عبور 500 حافلة تقل 20 ألف حاج باتجاه مختلف المنافذ الحدودية
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • قصف وإصابة في صفوف الدفاع المدني.. هذا ما يجري في بلدة الطيبة
  • في الشوف.. كان يمارس هواية تسلق الجبال فعلق أسفل المنحدر