جال النائب غسان حاصباني على المحال التجارية في منطقة الرميل - الأشرفية، مع فاعليات المنطقة ومنسق بيروت في "القوات اللبنانية" إيلي شربشي ومجموعة من المتطوعين الشباب، في إطار المرحلة الثانية من حملة "كل مواطن خفير" للتبليغ عبر تطبيق هاتفي عن المخالفات، خصوصا التي تخل بالأمن والسلامة.

تخللت الجولة حملة توعية للمواطنين ووضع ملصق على مداخل المحال يحمل شعار الحملة، وتنبيه أن المكان مراقب من قبل كل المواطنين.

 يتيح الملصق تنزيل التطبيق على الهاتف بشكل فوري عبر تصوير ال"كيو آر كود" المطبوع عليه.

 وخلال الجولة، أكد حاصباني أن "حملة كل مواطن خفير انتقلت من مرحلة التوزيع الالكتروني الى مرحلة العمل على الأرض من خلال النزول الى الشارع وتعميمها على أهل بيروت الأولى على مستوى الأحياء".

 وأشار المكتب الإعلامي لحاصباني إلى أن "هذا التحرك على الأرض يأتي بعد فترة من اطلاق التطبيق وتجربته، وهو يمكن المواطن من تصوير المخالفة وتحديد نوعها وإرسالها مع الموقع الى مركز يحولها بدوره إلى الاجهزة المختصة بحسب نوع المخالفة ويتابع مسارها حتى البت بها من قبل الجهات الرسمية".

 ولفت إلى أن "هذا التحرك تزامن مع الخطة الواسعة النطاق التي اطلقها حزب القوات اللبنانية لمعالجة التواجد السوري غير الشرعي، علما أن هذه المبادرة ليست محصورة بمخالفات السوريين والأجانب بل كل اللبناتيين". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري» يشيد بقرارات مدبولي: مصارحة الشعب عنوان دولة 30 يونيو

أشاد الدكتور عيد عبد الهادي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي أعلن فيها خطة الحكومة للتعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء.

وقال في بيان، إن التحرك السريع للحكومة ومصارحة الشعب بمجريات الأمور هو أمر مطلوب فى المرحلة الحالية للرد على الشائعات والفوضى التي يستخدمها عناصر قوى الشر من أجل زعزعة الاستقرار والأمن الداخلي في مصر، وهو ما يتطلب أن تتحرك الحكومة بشكل أسرع أمام القضايا والأزمات المختلفة».

أوضح أن تحرك الحكومة المصرية يأتي وفق نهج من شأنه خدمة المواطن وتخفيف حدة الأعباء عن كاهله، إذ تضع الحكومة على رأس أولوياتها قضايا تسببت في أزمات مثل انقطاع الكهرباء، مضيفا أن خطة الحكومة التي تضمنت تقليل فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف وسرعة التحرك والتعاقد على شحنات مواد بترولية لضخها لمواجهة الأزمة، مشيرا إلى أن البدء الفوري في التنفيذ يسهم في الحد من هذه المشكلة، والوصول لحل الأزمة بصورة كاملة.

أضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بحزب الحرية المصري، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بسرعة حل الأزمة والتحرك الفوري والسريع وإزالة العقبات والأزمات من على كاهل المواطن المصري، يأتي في إطار خطة الدولة نحو توفير حياة كريمة للمواطنين، مؤكدا أن أهم ما يميز الدولة المصرية بعد 30 يونيو هو سرعة التحرك لمواجهة الأزمات والمصارحة والمكاشفة وهو ما لم تشهده مصر من قبل، والتي كان يتم فيها تقديم كبش فداء لاحتواء الأزمات.

شدد على ضرورة تحرك الحكومة بشكل أسرع بقدر التحديات التي تواجه مصر، على كل الأصعدة، وتنفيذ رؤية القيادة السياسية تجاه التحديات الداخلية والخارجية من أجل الحفاظ الأمن والاستقرار في البلاد.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • «الحرية المصري» يشيد بقرارات مدبولي: مصارحة الشعب عنوان دولة 30 يونيو
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الصوفي بالفيوم
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان