حذر خبراء في الصحة من مخاطر شرب المياه المعبأة في اوعية من البلاستيك والمعرضة لدرجات حرارة مرتفعة، ما يؤدي الى مخاطر صحية مخفية لا يدركها الكثير منا.

 وحذرت خبيرة سلامة الأغذية سارة لوسون وقالت: "لا تشرب المياه المعبأة التي تركت في الشمس أو في بيئة حارة، مثل السيارة. يمكن أن تتسبب الحرارة في تسرب مواد كيميائية ضارة من البلاستيك إلى الماء.

من المهم البقاء رطبا، لكن شرب الماء المعبأ المعرّض للحرارة ليس آمنا. احتفظ دائما بالمياه المعبأة في عبوات باردة لحماية صحتك".

 وأوضح الخبراء أنه "عندما تسخن المياه المعبأة، يمكن للمواد الكيميائية من البلاستيك (مثل BPA والفثالات) أن تصل إلى الماء، وقد تجعلك تشعر بالإعياء وتسبب مشاكل صحية إذا شربتها".

 وإذا كنت تشرب المياه المعبأة الدافئة، التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، فقد تواجه ما يلي:

"- مشاكل في المعدة: قد تشعر بالغثيان أو آلام في المعدة.

- الصداع.

- الدوخة.

- مشاكل في الهرمونات، اذ يمكن لبعض المواد الكيميائية إحداث خلل، ما يسبب مشاكل صحية أكثر خطورة مع مرور الوقت". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المیاه المعبأة

إقرأ أيضاً:

أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يومًا في أزمة مزمنة سنويًا

بغداد اليوم - أربيل

تعاني عدد من مناطق أربيل من غياب تجهيز ماء الإسالة منذ أكثر من 20 يوما، وسط تذمر شعبي كبير من غياب المعالجات.

ويقول مراسل "بغداد اليوم" إن عددا من الأحياء غاب عنها ماء الإسالة منذ أكثر من 20 يوما، والأهالي يشترون الماء من "التناكر" والبعض يعتمد على مياه الآبار.

وعلق عضو برلمان إقليم كردستان السابق كاوة عبد القادر على ضعف الخدمات في أربيل ومنها أزمة الماء، مبيناً في حديثه لـ "بغداد اليوم" أنه "للأسف فأن مشكلة المياه تتكرر سنويا وخاصة مع قدوم فصل الصيف، والموسم الحالي كانت هنالك غزارة في الأمطار، ومن المفترض أننا تجاوزنا أزمة الماء".

وأضاف أن "ما يجري من أزمة ماء وقلة تجهيز الكهرباء وارتفاع سعر الوقود، كلها مؤشرات على الفشل الحكومي في تقديم أبسط الخدمات التي يحتاجها المواطن".

وتعد أزمة المياه في فصل الصيف في بعض مناطق اربيل ازمة متجددة سنويًا تحدث كل صيف، والسبب بذلك يعود الى تراجع مناسيب المياه الجوفية فضلا عن تردي التجهيز الكهربائي لتشغيل مضخات المياه في الابار، حيث ان العديد من مناطق كردستان تعاني من شحة مياه واعتمادها الرئيسي على مياه الابار.

مقالات مشابهة

  • تحذير: لا تشرب الماء البارد فجأة!
  • كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟
  • أسباب تجعلك تشعر بالتعب أغلب الوقت
  • "الصحة العالمية" تنظم ورشتى عمل للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية البيولوجية
  • وزير الماء : المغاربة يشربون 80 مليون متر مكعب من مياه البحر
  • أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يومًا في أزمة مزمنة سنويًا
  • كيف يؤثر الحر الشديد على صحة الجنين والأم؟
  • 7 مشاكل صحية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم
  • احذر من الشرب من عبوات المياه البلاستيكية خاصة في الأيام الحارة
  • مطلوب التحرك بسرعة.. تحذير برلماني من مخاطر ارتفاعات الحرارة على الزراعة والأمن الغذائي