دعت هيئة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية البلاد إلى اتخاذ الاحتياطات مع تغيير إعصار خانون مساره ليتجه نحو المياه قرب ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية، في إيجاز صحفي اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تمر العاصفة بالقرب من بوسان في 10 أغسطس الجاري، وأن تصل إلى اليابسة بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لجيونج سانج، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يتسبب الأعصار في حدوث الأمطار والرياح في معظم أنحاء البلاد مع تحركه شمالا عبر مقاطعة جانجون.

وأسفر إعصار خانون، الذي سمي على اسم فاكهة استوائية، عن أضرار واضطرابات خلال اجتياحه المنطقة، مما تسبب في انقطاع الكهرباء في جزيرة أوكيناوا اليابانية وإغلاق أسواق المال والمدارس في تايوان.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه المتوقع أن يضرب الإعصار كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، في حين لا يزال هناك احتمال كبير بأن تغير العاصفة مسارها مرة أخرى.

أخبار ذات صلة انخفاض صادرات الشركات الكورية المتوسطة والصغيرة اليابان.. تحذيرات من إعصار "خانون"

وتتأهب السلطات الصينية أيضا لتأثير محتمل، وتفعيل الاستجابة لحالات الطوارئ. وتتعامل بكين مع آثار هطول أمطار غزيرة على العاصمة الصينية في أعقاب إعصار دوكسوري الأسبوع الماضي.

وتتعامل كوريا الجنوبية مع مجموعة من الأحوال الجوية القاسية في الأشهر الأخيرة من الفيضانات إلى الحرارة الشديدة.

وفي تموز يوليو الماضي، أسفرت الأمطار الغزيرة عن مقتل أشخاص وتدمير منازل وطرق. وشهدت البلاد هذا الأسبوع، ارتفاعا في درجات الحرارة فوق 38 درجة مئوية (4ر100 فهرنهايت)، مما دفع الحكومة إلى رفع تحذيرها من موجة الحر إلى أعلى مستوى للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة كوريا الجنوبية إعصار کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن يوم أمس شهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ولكن هذا الأمر سيتغير الايام المقبلة مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سيساهم في انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تحسن حالة الجو يبدأ من اليوم الجمعة والانخفاض مستمر حتى يوم الاثنين القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة اليوم تسجل 36 درجة، وأن فترة الليل تسجل انخفاضات كبيرة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن المنخفض الجوي، يوزع الهواء على المحافظات، ويقلل نسبة الرطوبة، وهناك نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة، مشيرة إلى أن معظم أيام فصل الصيف الحالي ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • بعد جزر كايمان.. المكسيك تتأهب لاستقبال إعصار بيريل
  • إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»