البوابة نيوز:
2024-06-27@10:15:40 GMT

تحرك برلماني بشأن صفحات بيع الآثار "أون لاين"

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب هشام حسين عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن انتشار صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تروج لبيع منتجات تدعي أنها آثار فرعونية قديمة "بيع الآثار أون لاين".

وقال "حسين" في طلب الإحاطة الذي تقدم به، إنه قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصفحات والحسابات الإلكترونية التي تروج للعديد من المنتجات التي تدعي أنها آثار مصرية فرعونية قديمة، فضلًا عن العملات الأثرية والأحجار الكريمة.

وأضاف النائب، أنه من المتعارف عليه أن غالبية تلك الإعلانات تكون وهمية، والهدف منها النصب وجني الأرباح غير المشروعة، وتابع: "لكن ما كشفت عنه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بعد ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الجيزة، لقيامه بالترويج لبيع قطع أثرية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يدق ناقوس الخطر، خاصةً بعد عرض المضبوطات على الجهات المختصة التي أفادت بأثريتها".

وأكد عضو مجلس النواب، أنه بات من الضروري أن يكون هناك تحرك جاد وعاجل من الأجهزة المختصة بكافة الوزارات المعنية ورصد وتتبع تلك الصفحات والحسابات الإلكترونية وضبط القائمين عليها، مطالبا بإحالة الطلب إلى اللجنة المختصة أو الجلسة العامة لمناقشته في حضور ممثلي الحكومة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب طلب احاطة النائب هشام حسين وزارة السياحة والآثار عاجل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول تحرك من الأهلي بعد إلغاء مباراة الزمالك

وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لجنة المباريات للاجتماع والتواصل مع مسئولي شركة «تذكرتي» للاتفاق على كيفية تعويض الجماهير التي قامت بشراء تذاكر مباراة القمة التي لن تقام غدًا.

جاء ذلك بعدما تلقى النادي خطابًا من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة المباراة المشار إليها في موعدها، واعتبار الأهلي فائزًا باللقاء 2- صفر.

وطلب رئيس النادي من لجنة المباريات بحث الأمر بشكل عاجل للحفاظ على حقوق جماهير الأهلي التي تستحق التقدير، لا سيما وأنها تتحمل الكثير من المتاعب للتواجد في الملاعب المختلفة من أجل مساندة فريقها في كل زمان ومكان.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وأكد مجلس إدارة الزمالك، في بيان مساء اليوم الإثنين، وجود ظروف قهرية تمنعه من خوض مباراة الأهلي غدا، مشيرا الى أن إدارة النادي تعلم أن جماهير الزمالك العظيمة دوما تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريقها، ولكن الظروف تحول دون ذلك.

وتعهد مجلس الإدارة أن يعود الفريق في القريب العاجل للمنافسات الكروية، مثمنا مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر.

مقالات مشابهة

  • الآثار تنفي تصوير كليب داخل قصر البارون
  • أول تعليق من الآثار على تصوير فيديو كليب مثير للجدل داخل قصر البارون
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي
  • 16 طلب إحاطة أمام «إسكان النواب» اليوم
  • برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء
  • عاجل.. أول تحرك من الأهلي بعد إلغاء مباراة الزمالك
  • مصر.. أول تحرك برلماني بعد "قرار مستفز" يخالف الدستور
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ
  • تحرك برلماني بشأن أزمة تكدس السيارات الموانئ «تنذر بكارثة على الأسعار»