عربي21:
2024-06-27@10:18:30 GMT

الاحتلال يفرج عن عزيز دويك بعد ساعات على اعتقاله

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

الاحتلال يفرج عن عزيز دويك بعد ساعات على اعتقاله

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أفرجت عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، بعد اعتقاله فجر اليوم الخميس، إثر اقتحام منزله في الخليل.

ونقلت وكالة الأناضول عن شقيقته هدى، قولها إنه في طريقه إلى المنزل، بعد إطلاق سراحه، وأبلغهم أنه بصحة جيدة.

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت منزل الدويك، فجر اليوم الخميس، وقامت بتكبيله واعتقاله بصورة وحشية، إلى داخل إحدى الآليات، وقامت بنقله إلى جهة مجهولة، علما بأنه أفرج عنه قبل نحو أسبوع، وظهر بحالة صحية سيئة بعد خسارته الكثير من وزنه نتيجة سوء المعاملة والتعذيب.



وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة خلال دهم واقتحام المنزل.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر لحظة اعتقال الاحتلال للدويك والتنكيل به.

وكانت حركة حماس، أدانت "بأشد العبارات قيام الاحتلال الصهيوني المجرم بإعادة اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور عزيز دويك، بعد أيام قليلة من الإفراج عنه، وبطريقة وحشية وانتقامية".



وأكدت الحركة، "أن محاولات الاحتلال كسر إرادة دويك وإرادة معتقلينا الأبطال، لن تجدي نفعا، وستبوء بالفشل".

وطالبت الحركة "المجالس التشريعية في دول العالم، ومؤسسات حقوق الإنسان، والمؤسسات والمنظمات الحقوقية والقانونية، بإدانة هذه الجريمة، والتحرك العاجل للضغط على الاحتلال للإفراج عنه".

واعتقلت قوات الاحتلال عزيز دويك بعد أيام فقط من العدوان الوحشي على قطاع غزة، وعانى رفقة آلاف الأسرى من سوء المعاملة التي تضاعفت عدة مرات بعد الحرب الحالية.

وبالإضافة إلى التعذيب، وسوء المعاملة، والحرمان، استشهد في سجون الاحتلال مجموعة من السجناء منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال عزيز دويك اعتقاله الاحتلال اعتقال الضفة عزيز دويك المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عزیز دویک

إقرأ أيضاً:

كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يوثق اعتداء كلب بوليسي تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مسنة في شمال قطاع غزة، مما تسبب لها في نزيف وكسور.

وظهر في مقطع الفيديو، أن قوات الاحتلال أطلقت الكلب البوليسي التابع لهم نحو مسنة فلسطينية، وهو يحمل على ظهره كاميرا لتسجيل ما تعرضت له السيدة الفلسطينية المتجاوز عمرها الـ60 عام، وعندما هاجمها الكلب بدأت في الصراخ كالأطفال ليسمعها أحد أو ينقذها من العذاب الذي تتعرض له.

وتم نشر هذا المسجل من قبل الكيان الصهيوني ولم يخشى أي أحد، وجراء ما تعرضت له السيدة الفلسطينية بجانب استمرار سلسلة العنف التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في شمال غزة، أصاب العالم بالصدمة والرعب ولا أحد يعلم متى تطبق الهدنة على أرض الواقع، لحماية سكان الأراضي المحتلة من كارثة المجاعة ووقف إطلاق النار والتعذيب.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالقصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو

معلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة

الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • الاحتلال يفرج عن أسرى مقدسيين من سجونه
  • فصائل فلسطينية: قصفنا بالهاون تمركزات لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي
  • والد سون متهم بسوء المعاملة
  • كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»
  • مشهد لا تصدقه العيون.. كلب بوليسي تابع للاحتلال يعتدي على مسنة فلسطينية داخل منزلها
  • فقد الذاكرة تحت التعذيب.. الاحتلال يفرج عن أسير مجهول الهوية
  • شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا
  • إصابات واعتقال 13 مواطنًا من مخيم بلاطة شرق نابلس
  • فيديو يدمي القلب.. مقطع جديد لبدر دحلان الشاب الفلسطيني المفجوع من تعذيب الاحتلال