أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود أخطاء في نظام التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التصحيح الإلكتروني للأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 في نماذج البابل الشيت لا يشوبه أخطاء.

 

آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات الثانوية العامة 2024 تصحح إلكترونيًا بشكل كامل سواء في أسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية. 

وأشارا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تصحيح الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتم بشكل إلكتروني بحت من خلال الماسح الضوئي لأوراق البابل شيت. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا من خلال مصححين اثنين منفصلين، وفي حالة الاختلاف يحكم بينهما مصحح ثالث. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل يتضمن كل الإجابات المحتملة بما يضمن تكافؤ الفرص بين الطلاب. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الاجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

بدء أعمال كنترول امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال الكنترول المركزي لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، في مقره بمدينة السادس من أكتوبر. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جاهزية الكنترول المركزي لتصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء الاستعدادات لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى انتهاء عمليات الاستعداد لبدء أعمال الكنترول المركزى لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية الثانوية العامة 2024 شادي زلطة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی تصحیح امتحانات الثانویة العامة 2024 فی امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة

أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط ثلاث محاولات غش إلكتروني خلال امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في محافظة القاهرة.

 

تم ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش باستخدام الهاتف المحمول في لجنتين بالشرابية والمقطم خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، وطالب آخر تم ضبطه عبر كاميرات المراقبة أثناء محاولته الغش باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة اللغة الألمانية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الطلاب المتورطين في الغش، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والتي تنص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين.

كما أشار إلى توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الملاحظين والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان في اللجان المذكورة.

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية غدًا