أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة جنوب غرب مدينة رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل. وأكدت الكتائب في بيان صدر اليوم، أن هذا القصف يأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي المستمر في المنطقة واستهداف المدنيين الفلسطينيين.
 

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار حق المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية.

وأضافت كتائب القسام أن مقاتليها نجحوا في إصابة أهدافهم بدقة، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية.

 

من جانبها، لم تصدر السلطات الإسرائيلية تعليقاً فورياً على هذا القصف، فيما تواصلت التوترات على طول الحدود مع قطاع غزة، حيث شهدت المنطقة تصعيداً ملحوظاً في الأيام الأخيرة.

 

يُذكر أن الأوضاع في غزة والضفة الغربية تشهد تصاعداً في العنف، مما يثير مخاوف من اندلاع مواجهات واسعة النطاق بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

القسام :تنفذ كمينا مركبا ضد الجيش الإسرائيلي من " المسافة صفر "
 

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" تنفيذ كمين مركب استهدف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقالت "القسام" في بيان عبر قناتها على "تلغرام": "استهدفت كتائب القسام دبابتي ميركفاه صهيونيتين بقذائف الياسين 105 في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع"، وأضافت: "بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر".
 

وفي بيان لاحق تابعت "كتائب القسام": "استكمالا للكمين المركب المعد مسبقا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع ايتان بقذائف الياسين 105".
 

وأضافت: "رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت الماضي مقتل 8 جنود في قطاع غزةمن بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمر" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

 

وأكدت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

 

والأحد، ذكر الإعلام الاسرائيلي أن مدرعة "النمر" التي قتل بداخلها 8 جنود أصيبت بقذيفة "آر بي جي" مضادة للدروع وليس بعبوة ناسفة زرعت بالأرض كما كان يعتقد.
 

اعلام عبرى : الجيش يتعرض لحدث صعب فى حى الشابورة برفح
 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عصر اليوم الخميس بوقوع حدث صعب في حي الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما أكدت "كتائب القسام" تنفيذ كمين مركب ضد الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "هبطت قبل قليل مروحية إخلاء تقل عددا من المصابين في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس"، مشيرة إلى وقوع اشتباكات ضارية في مخيم الشابورة.

 

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت في وقت سابق اليوم تنفيذ كمين مركب استهدف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأشارت "القسام" إلى أن الجنود الإسرائيليين فروا من آلياتهم إلى أزقة المخيم وطاردهم مقاتلوا القسام وأجهزوا عليهم من مسافة صفر.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت الماضي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمر" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

 

وأكدت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".
 

وزارة الأسرى بغزة: عدد الأسرى لدى الاحتلال ارتفع لـ 9000 اسير 

أعلنت وزارة الأسرى في غزة أن عدد الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 9000 أسير، من بينهم 300 امرأة و635 طفلاً و80 صحفياً، خلال ما وصفته بحرب الإبادة المستمرة. وأشارت الوزارة في بيانها اليوم إلى أن هذه الزيادة الكبيرة في أعداد الأسرى تعكس التصعيد الخطير والانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأوضحت الوزارة أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية للأسرى في السجون الإسرائيلية تتدهور بشكل مستمر، حيث يتعرضون لسوء المعاملة والإهمال الطبي، بالإضافة إلى انتهاك حقوقهم الأساسية. وناشدت الوزارة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن الأسرى، خاصة النساء والأطفال والصحفيين الذين يتعرضون لمخاطر كبيرة.

 

وأضاف البيان أن استمرار سياسة الاعتقالات التعسفية والإجراءات القمعية بحق الأسرى يعكس عدم احترام الاحتلال للقوانين الدولية والإنسانية. وأكدت الوزارة التزامها بمواصلة جهودها للدفاع عن حقوق الأسرى والعمل على تحريرهم


 

ودعت وزارة الأسرى جميع الجهات المحلية والدولية إلى تكثيف جهودها لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين والتضامن معهم في مواجهة ما يتعرضون له من ظلم واضطهاد. وأكدت على أهمية الوحدة الوطنية وتكاتف جميع القوى لمواجهة التحديات التي تهدد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوبي قطاع غزة قوات الاحتلال ا النساء الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الياسين 105 قطاع غزة عملية القصف قنا عيد كمين ا بعبوة وضابط قوات الاحتلال الإسرائيلي الياسين مسافة صفر حركة حماس قوات الاحتلال مجاهدونا الفلسطينيين الشعب الفلسطينى كتائب القسام بعد والجرحى مستمرة لكم خسائر القسام دعم قمة التضامن فلسطين بمواصلة أعلنت كتائب القسام والضفة الغربية ناقلة جند مجاهدو القسام لإسرائيل منطقة فصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، مقطع فيديو، تعلن فيه استهداف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه أطلق عليه «السهم الأحمر».

وتضمن هذا الفيديو، بعض اللقطات المسجلة أثناء لحظة استهداف قوات النجدة الإسرائيلية بمنظومة «رجوم» غرب منطقة تل الزعتر في مدينة رفح الفلسطينية.

يذكر أن، كتائب القسام أعلنت، أمس الأحد، استهداف جنود وآليات عسكرية إسرائيلية بقذائف «الهاون» في مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا بمخيم «يبنا» جنوبي غزة، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي».

وفي وقت سابق، نشرت القسام، أمس السبت الموافق 22 يونيو 2024، مقطع فيديو يظهر تنفيذ مقاتليها لـ«كمين الشابورة المركب» في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»

كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»

مقالات مشابهة

  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • "سرايا القدس" تبث لقاطات لكمين نفذته ضد الجيش الإسرائيلي برفح وقصفها لجنود وآليات في نتساريم (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"