أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم بأن وزير الدفاع الإسرائيل يوآف غالانت شدد في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن الوضع الحالي يتطلب استجابة عملياتية هامة لمواصلة الحرب. 

وأكد غالانت في رسالته أن الظروف الأمنية الراهنة تستوجب تعزيز الجهود العسكرية واتخاذ خطوات فورية لضمان التفوق والجاهزية لمواجهة التحديات المتزايدة.


 

وأشار غالانت إلى أهمية التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية المحددة، داعياً إلى دعم القوات المسلحة بكل الوسائل الممكنة لضمان استمرار العمليات بنجاح.
 

وأوضح غالانت أن الاستجابة العملياتية الهامة تتضمن تكثيف العمليات الهجومية والدفاعية على كافة الجبهات، بالإضافة إلى تعزيز القدرات اللوجستية والتكتيكية للقوات على الأرض.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً، ما يزيد من الضغط على القيادة الإسرائيلية لاتخاذ إجراءات حاسمة لضمان الأمن والاستقرار.
 

ومن المتوقع أن يعقد نتنياهو اجتماعاً طارئاً مع قادة الجيش والأجهزة الأمنية لبحث تطورات الوضع ومناقشة الخيارات المتاحة للرد على التحديات الأمنية الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخيار الها شهد هزة لهجوم أجهزة الأم بين تكثيف نية لضمان الية جهة عسكرية استمرار العمل مسلح لأمنية استجابة ديا توت العملياتية

إقرأ أيضاً:

غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

عقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اجتماعا مطولا مساء اليوم الأربعاء مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك ساليفان حول إمدادات الأسلحة لتل أبيب وتطورات الحرب في غزة.

نتنياهو يرد على انتقاد غالانت والبيت الأبيض يعلّق

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية: "جرى خلال اللقاء بحث سير المعارك في قطاع غزة، والجهود المختلفة لإعادة المختطفين، وضرورة إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بعد تغير الأوضاع الأمنية على الحدود، وخاصة التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة في مواجهة العدوان الإيراني والتهديد بالحصول على أسلحة نووية عسكرية".

وأضافت القناة: "اليوم أنهي (غالانت) زيارة مهمة للغاية للولايات المتحدة كممثل رسمي لدولة إسرائيل والمؤسسة الأمنية، وقال في نهاية الاجتماعات إنه التقى بوزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان صباح اليوم في البيت الأبيض".

وأضاف أنه "خلال اللقاءات تم إحراز تقدم كبير وتمت إزالة العوائق، من أجل تعزيز كافة القضايا المطروحة على جدول الأعمال، بما في ذلك مسألة التجهيز والتسليح الذي نحتاج إلى إيصاله لإسرائيل".

وتابع غالانت: "أود أن أشكر الحكومة الأمريكية والجمهور الأمريكي مرة أخرى على دعمهم المتواصل لدولة إسرائيل على مدى سنوات عديدة".

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أميركيون إن "معدل شحنات الأسلحة إلى إسرائيل انخفض مقارنة بالأشهر الأولى من الحرب، لأن الحكومة الإسرائيلية قدمت طلبات أقل للشحنات"، بحسب ما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وجاء كشف الجانب الأمريكي عن هذه المعلومات، في أعقاب تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي اتهم إدارة الرئيس جو بايدن بتأخير الشحنات إلى إسرائيل.

وأكد مسؤولون في أجهزة الأمن الإسرائيلية، أن شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل شهدت تباطؤا خلال الأشهر الأخيرة وسجلت انخفاضا بنحو 50% عما كانت عليه خلال الفترة الأولى للحرب.

ونفت واشنطن ما ورد من تصريحات على لسان نتنياهو، موضحة أنها علقت فقط ارسال شحنة واحدة من القنابل الثقيلة التي كانت تخشى أن تستخدمها إسرائيل في مدينة رفح المكتظة بالسكان، فيما أكد البيت الأبيض أن إرسال جميع الشحنات الأخرى استمر بوتيرة طبيعية.

وانتقد وزير الدفاع الإسرائيلي رئيس الحكومة نتنياهو ضمنيا خلال زيارته واشنطن وقال: "لدينا أهداف مشتركة، ولكن أحيانا نختلف حول طرق تحقيقها.. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب مستعدة لمحاولة إضافية للتوصل إلى تسوية على الحدود مع لبنان
  • إسرائيل تحذر من إعادة لبنان "للعصر الحجري" ولكنها لا تستبعد اتفاقاً
  • مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة
  • غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
  • «البث الإسرائيلية»: انتقال العمليات بعد رفح الفلسطينية إلى الشمال لمواجهة حزب الله
  • غريفيث يحذّر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي
  • انتقادات متبادلة بين غالانت ونتنياهو
  • لجنة التحقيق بتجاوزات صفقة الغواصات تحذر نتنياهو
  • غالانت لهوكشتاين: ملتزمون بتغيير الوضع الأمني على الحدودية الشمالية مع لبنان ومستعدون لكل الاحتمالات
  • الوضع العام بنظرة سريعة