السومرية العراقية:
2024-06-27@10:16:04 GMT

توجيهات من السيسي بعد وفاة حجاج مصريين

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

توجيهات من السيسي بعد وفاة حجاج مصريين

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين. وجاء في بيان الرئاسة المصرية: "يأتي هذا التوجيه في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين".



وأضاف البيان: "كما أشار الرئيس إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن".

وختم البيان بالقول: "تقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، موضحا أن الرئيس السيسي يتابع الأزمة وتوجيهاته تؤكد شعوره بالمواطن وما ينتج عن انقطاع الكهرباء المتكرر وزيادة عدد ساعات تخفيف تحميل الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد.

وقال أبو العطا، في بيان اليوم الثلاثاء، إن استمرار أزمة انقطاع الكهرباء سيكون له تداعيات سلبية وتأثير كبير على القطاعات الإنتاجية والمصرفية، الأمر الذي يكلف الدولة والمستثمرين خسائر كبيرة، مطالبا بضرورة التعامل الجاد من جانب الحكومة لإيجاد حل سريع لهذه الأزمة، دون أن تضع الحكومة حل جذري لها.

إجراءات جيدة من الحكومة

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بغلق المحلات التجارية في ال 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم خطوة جيدة وتسهم بكل تأكيد في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ليست حلا جذريا للأزمة، ويجب تشكيل لجنة لإدارة الأزمة في أسرع وقت ممكن بمشاركة كافة الوزارات والأجهزة المعنية لسرعة حل الأزمة، ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصارحة والشفافية في أزمة الكهرباء

وأوضح أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول أزمة انقطاع التيار الكهربائي تتسم بالمصارحة والشفافية، لا سيما في ظل زيادة مدة تخفيف الأحمال، التي حدثت الأسبوع الجاري، وأثارت حالة كبيرة من الجدل بين المواطنين، مؤكدا أن القيادة السياسية تشارك المصريين بوضع كافة التحديات التي تواجه الدولة امام أعينهم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا
  • ميرال الهريدي تثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • توجيهات رئاسية للحكومة بشأن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • اقتراح برلماني لمنح تعويضات لأسر الحجاج المتوفين
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج
  • "متلازمة تنفسية لدى المتوفين".. السنغال تشدد المراقبة الصحية بعد وفاة حجاج