شهدت الجولة الافتتاحية لنهائيات بطولة كاس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، غزارة تهديفية واضحة بتسجيل 32 هدفا، وكانت المباراة الافتتاحية الأكثر غزارة بواقع 6 أهداف.

ويرى البعض أن مزايا وخصائص الكرة الرسمية لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، "فوسبالليبه"، هي وراء غزارة الأهداف، عبر العدد الكبير من الأهداف المذهلة البعيدة المدى.

و "فوسبالليبه"، وهي عبارة تعني "حب كرة القدم" باللغة الألمانية، وهي الكرة الرسمية لـ "يورو 2024"، من صنع شركة "أديداس"، ووصل ثمنها إلى 170 دولارا، خلال البطولة.

مزودة بتكنولوجيا ذكية وثمنها وصل لـ170 دولارا.. هل "فوسبالليبه" سر غزارة الأهداف في يورو 2024؟ فيديو بطولة كاس أمم أوروبا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" 

بطولة كاس أمم أوروبا، وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن أن "فوسبالليبه" تم تصميمها من أجل "الدقة والاتساق، ودعم اللعب السريع والدقيق مع أقصى قدر من الهيئة الجيدة والاحتفاظ بالهواء".

هل بإمكاننا أن نشكر الكرة العالية التقنية المستخدمة في البطولة، والتي وصل ثمنها إلى 170 دولارا، على هذا؟

يبدو أن اللاعبين أيقنوا ذلك سريعا عبر العدد الكبير من الأهداف المذهلة البعيدة المدى.

وقال النجم الإنجليزي، هاري كين، قائد منتخب "الأسود الثلاثة" عن الكرة: "عندما تسددها تظل على قوتها".

مزودة بتكنولوجيا ذكية وثمنها وصل لـ170 دولارا.. هل "فوسبالليبه" سر غزارة الأهداف في يورو 2024؟ فيديو بطولة كاس أمم أوروبا

وأوضح مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني: "إنها سريعة...بالنسبة لي شخصيا، إنها أفضل للمهاجمين أو الهدافين منها لحراس المرمى. لذلك، لن أشتكي من ذلك".

بطولة كاس أمم أوروبا، وشهدت مباراة تركيا وجورجيا (3-1)، تسجيل التركي ميرت مولدور هدف السبق لبلاده في الدقيقة 25، بتسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء، وأضاف زميله أردا غولر، لاعب فريق ريال مدريد، الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الزاوية العليا من مسافة نحو 20 مترا.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار اللحوم أسعار الدولار أسعار اليورو أسعار العملات أخبار الرياضة الدوري الإنجليزي الدوري المصري دوري أبطال أوروبا دوري أبطال إفريقيا دوري أبطال أسيا كأس أمم أوروبا كرة القدم الكرة الرسمية لـ يورو 2024 الفجر بوابة الفجر الإلكترونية بطولة کاس أمم أوروبا غزارة الأهداف لکرة القدم یورو 2024

إقرأ أيضاً:

منتخب ألمانيا يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب بعد تصدر مجموعته في بطولة أمم أوروبا

أدى هدف التعادل الذي سجله منتخب ألمانيا في الدقائق الأخيرة من اللقاء أمام سويسرا أمس الأحد إلى حصول الفريق على أول جائزة مالية في مشواره ببطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

وسيحصل كل لاعب في القائمة المكونة من 26 لاعبا على 50 ألف يورو (53 ألف و500 دولار) من الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد تصدر المجموعة الأولى.

وسيحصل كل لاعب أيضا على 50 ألف يورو أخرى حال التأهل لدور الثمانية، ويمكن أن يرتفع المبلغ إلى 400 ألف يورو لكل لاعب إذا فازت ألمانيا باللقب في 14 يوليو المقبل.

وترتبط الجوائز المالية بأداء الفريق وهو الإجراء الذي كان متبعا في البطولات الماضية.

فإذا كانت ألمانيا خسرت أمام سويسرا واحتلت المركز الثاني في المجموعة، لما حصل الفريق على جائزة مالية رغم التأهل لدور الـ16.

ولم يحصل لاعبو ألمانيا على مكافأة مالية بعد التأهل للدور الثاني في بطولة اليورو الأخيرة عام 2021 بسبب احتلال المركز الثاني قبل الخروج من دور الـ16، وتكرر الأمر نفسه في كأس العالم بالعام التالي بعدما خرج الفريق من دور المجموعات.

وتحصل الاتحادات المشاركة في البطولة على مبالغ مالية كبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 331 مليون يورو تقسم على أساس المشاركة والأداء، حيث يحصل الفريق البطل على جائزة يمكن أن تصل إلى 28 مليون و500 ألف يورو.

ومن المنتظر أن يحصل الاتحاد الألماني لكرة القدم عللى 13 مليون و250 ألف يورو بعد تأهله لدور الـ16 في صدارة المجموعة الأولى.

وسيضمن التأهل لدور الثمانية للاتحاد الألماني جائزة مالية أخرى بقيمة 50ر2 مليون يورو تزيد إلى 4 ملايين يورو بالتأهل لقبل النهائي، وسيحصل بطل اليورو على 8 ملايين يورو إضافية مقابل 5 ملايين يورو للوصيف.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة في تاريخها «فيديو»
  • يورو 2024 .. بلجيكا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا بتعادل أمام أوكرانيا
  • تشكيل بلجيكا الرسمي لمواجهة أوكرانيا.. دي بروين ولوكاكو أساسيان
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • لحظة بلحظة متابعة مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024 الليلة
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • ترتيب مجموعة إيطاليا وكرواتيا في أمم أوروبا
  • نوير يتخطى بوفون.. حصاد أول أيام الجولة الثالثة بمجموعات "يورو 2024"
  • منتخب ألمانيا يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب بعد تصدر مجموعته في بطولة أمم أوروبا