أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مشددا في الوقت نفسه على أن القوات النووية الروسية دائما في حالة استعداد قتالي.

وقال الرئيس بوتين، خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام مباحثاته في فيتنام، أوردته قناة "روسيا اليوم" مساء اليوم الخميس، إن روسيا ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية استباقية، لافتا إلى أن بلاده تهتم بالتغيرات العالمية في المجال الأمني.

وأضاف أن روسيا لا تطلب المساعدة من أحد في عملياتها العسكرية، وأن الغرب يورد الأسلحة لأوكرانيا ولايراقب عملية استخدامها وقد نفعل ذلك وعلى الغرب إعادة التفكير في هذا الأمر.

وأوضح أن مقترحات روسيا لحل الصراع في أوكرانيا، سوف تتغير تبعا للوضع على الأرض، موضحا أن رد فعل الغرب على مبادرات السلام كان متوقعا، لكن السياسيين ذوي العقول الفردية سيفكرون فيها إذا كانوا يريدون إنهاء الصراع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي بوتين فيتنام القوات النووية الروسية

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الثلاثاء/، أن مقترحات السلام التي طرحتها روسيا تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا.
وأعرب بوتين- خلال خطابه أمام المشاركين في المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين "قراءات بريماكوف"، في موسكو- عن ثقته في أن المنتدى سيولي الاهتمام الواجب للمقترحات الروسية، بشأن تشكيل نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة والتعاون متبادل المنفعة في القارة الأوروبية والآسيوية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك".
وقال "آمل، على عكس العديد من السياسيين الغربيين الذين لم يرغبوا حتى في الخوض في جوهر المبادرة التي طرحناها، أن يتناول المشاركون في المنتدى دراسة المقترحات بشكل مدروس وعقلاني، وأن يتمكنوا من رؤية أنها توفر حقا إمكانية وقف الصراع والانتقال إلى تسويته السياسية والدبلوماسية".
ويعقد المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين حول موضوع "روسيا في السياق العالمي"، في موسكو، يومي 25 و26 يونيو الجاري، وهو اجتماع دولي سنوي للخبراء في مجال العلاقات الدولية والاقتصاد العالمي.
وقدم بوتين، في وقت سابق، مقترحات سلام جديدة لحل النزاع في أوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم، وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، بالإضافة إلى مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، ككيانات تابعة لروسيا الاتحادية، وتعزيز وضع عدم الانحياز، وخلو أوكرانيا من الأسلحة النووية، وتجريدها من السلاح، ونزع النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون على الساحة المحلية والدولية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • موسكو تحذر الغرب من عواقب الاستخفاف بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية
  • روسيا تحذر العالم من عواقب مأساوية ومميتة من خطر قادم: لا تستخفوا بالأمر
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا
  • روسيا تستدعي سفيرة أميركا وتتوعد أوروبا وتحدّث عقيدتها النووية
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحديث عقيدتها النووية