يبدأ منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) حينما يواجه نظيره الكندي فجر غد الجمعة (توقيت مكة المكرمة) في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ48 للمسابقة القارية التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

ويستضيف ملعب مرسيدس بنز بولاية أتلانتا الأميركية المباراة التي تقام ضمن فعاليات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا منتخبي بيرو وتشيلي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المنتخبات الأكثر تتويجا بلقب كوبا أميركاlist 2 of 2أرجنتين ميسي وبرازيل فينيسيوس تتنافسان على لقب كوبا أميركا 2024end of list

وتعتبر هذه هي المباراة الرسمية الأولى بين المنتخبين بعدما سبق أن التقيا في مايو/أيار 2010 حينما حققت الأرجنتين تحت قيادة أسطورتها ومديرها الفني الراحل دييغو مارادونا فوزا كبيرا 5-صفر وديا على نظيره الكندي.

ويرغب منتخب الأرجنتين في تحقيق فوز كبير يبعث من خلاله رسالة إلى منافسيه عن سعيه الأكيد للمنافسة على اللقب الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا به مع منتخب أوروغواي برصيد 15 لقبا لكل منهما.

وحصل منتخب الأرجنتين على لقب النسخة الماضية للمسابقة (كوبا أميركا 2021) التي استضافتها البرازيل بعدما تغلب 1-صفر على أصحاب الأرض في المباراة النهائية، ليحمل كأس البطولة للمرة الأولى منذ عام 1993، حيث احتفل نجم منتخب التانغو ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة آنذاك.

Any surprises? ???? pic.twitter.com/x9sMq3qsg2

— CONMEBOL Copa América™️ ENG (@copaamerica_ENG) June 18, 2024

الظهور الأول لكندا في كوبا أميركا

يستعد المنتخب الكندي لتسجيل ظهوره الأول في كوبا أميركا بعد اجتيازه عقبة منتخب ترينيداد وتوباغو في الملحق المؤهل للبطولة بالتصفيات، ليصبح أحد 6 منتخبات من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) مشاركة في كوبا أميركا 2024، والتي تتنافس عليها أيضا المنتخبات العشرة المنتمية لاتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول).

واضطر منتخب كندا لخوض مباراة فاصلة للصعود للبطولة بعد فشله في التأهل كأحد أفضل 4 فرق في دوري أمم كونكاكاف لموسم 2023-2024، حيث تغلب 2 -صفر على ترينيداد وتوباغو في اللقاء الفاصل الذي جرى بينهما في مارس/آذار الماضي، وذلك بفضل هدفي كايل لارين وجاكوب شافلبورغ في الشوط الثاني.

ويعتبر منتخب كندا المنتخب العاشر من خارج كونميبول الذي يتنافس في هذه البطولة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام، لينضم إلى منتخبات المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا واليابان وهندوراس وجامايكا وبنما وهاييتي وقطر التي سبق أن شاركت في البطولة بعيدا عن قارة أميركا الجنوبية.

ورغم رغبة منتخب كندا في جذب الأنظار إليه كإحدى القوى القادرة على المنافسة على اللقب فإنه ينظر إلى النسخة المقبلة من كوبا أميركا على أنها فرصة عظيمة لاختبار نفسه ضد بعض المنتخبات عالية الجودة.

ويعد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ الألماني أحد الأسماء البارزة في الفريق، ومن المقرر أن يعمل الظهير الأيسر في خط الدفاع المكون من 4 لاعبين إلى جانب أليستير جونستون ومويس بومبيتو وديريك كورنيليوس.

موعد مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أميركا والقنوات الناقلة

تقام مباراة الأرجنتين ضد كندا في المباراة الافتتاحية بكوبا أميركا على ملعب مرسيدس بنز سوبردوم فجر الجمعة 21 يونيو/حزيران الجاري الساعة الثالثة فجرا بتوقيت مكة المكرمة.

وتبث المباراة الافتتاحية على قنوات عالمية وقناة كونميبول على منصة يوتيوب:

TV3 Sport 1 Dan Premier Sports 1 HD CONMEBOL TV Youtube

كما يمكن مشاهدة البث المباشر للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات فی کوبا أمیرکا کندا فی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

 

يخوض منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، مواجهة قوية أمام نظيره كوستاريكا، اليوم الثلاثاء في إطار منافسات بطولة كأس كوبا أمريكا في موسمه الحالي 2024.

موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا

ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة منتخب البرازيل ضد كوستاريكا، فجر اليوم الثلاثاء في تمام الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «صوفي».

موعد مباراة هولندا ضد النمسا في كأس أمم أوروبا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة مصير طاقم حكام مباراة القمة بعد إلغائها رسميا تشكيل البرازيل المتوقع لمواجهة كوستاريكا

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: دانيلو - إيدير ميليتاو - ماركينيوس - ويندل.

خط الوسط: برونو جيماريش - دوجلاس لويز - لوكاس باكيتا.

خط الهجوم: رافينيا - فينيسيوس جونيور - رودريجو

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024

والجدير بالذكر أن مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024، من المقرر أن يتم إذاعتها بشكل حصري عبر شبكة Fox Sports، المسئولة عن إذاعة مباريات بطولة كوبا أمريكا.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة سلوفاكيا ورومانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فنزويلا والمكسيك في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأرجنتين القادمة في كوبا أمريكا عقب الفوز على تشيلي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة تركيا ضد التشيك في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أميركا والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة منتخب الأرجنتين ضد تشيلي والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا.. موعد مباراة الأرجنتين ضد تشيلي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أميركا والقنوات الناقلة