أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس حيثيات حكمها، بمعاقبة متهم بالسجن 6 أشهر لاتهامه وآخرين سبق الحكم عليهم باستعمال القوة وآخرين ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه محمد علام.

وكشفت الحيثيات، أن وقائع الدعوى حسبما استقرت في يقين المحكمة واستقر في وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات و ما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه حال تواجد المجني عليه محمد علام، بحفل زفاف شقيقته بالساحة الشعبية كوم غراب بدائرة قسم شرطة مصر القديمة فوجيء بالمتهم وآخرين سبق الحكم عليهما يطلبون منه إنهاء الحفل و حال رفض المجني عليه ذلك تجمع المتهم وآخرين سبق الحكم عليهما وحمل أحدهم سلاحا ناريا فرد خرطوش و توجهوا صوب المجني عليه واعتدوا عليه واستعرضوا القوة و لوحوا بالعنف و أطلق منهم آخر سبق الحكم عليه على المجني عليه عيارا ناريا أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن إحدى وعشرون يوما و هي إصابة بيده اليمنى و ذراعه الأيسر.

وأوضحت الحيثيات أن الواقعة على النحو السالف بيانه فقد إستقام الدليل على ثبوتها وصحة إسنادها في حق المتهم عبد الزير ناجح. مما إضمانت إليه المحكمة من شهادة الشهود.

وشهد الضحية في التحقيقات، أنه حال تواجده بحفل زفاف شقيقته بالساحة الشعبية كوم غراب بدائرة قسم شرطة مصر القديمة فوجيء بالمتهم وآخرين سبق الحكم عليهما يطلبون منه إنهاء الحفل و حال رفض المجني عليه ذلك تجمع المتهم وآخرين سبق الحكم عليهما وحمل أحدهم سلاحا ناریا فرد خرطوش و توجهوا صوب المجني عليه وباغتوه بالإعتداء عليه و استعرضوا القوة و لوحوا بالعنف و أطلق منهم آخر سبق الحكم عليه على المجني عليه عيارا ناريا أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي و التي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن إحدى وعشرون يوما، وهي إصابة بيده اليمنى و ذراعه الأيسر.

وأشارت الحيثيات، إلى أنه عن الدفع بإنتقاء أركان جريمة حيازة السلاح بواسطة الغير من الأوراق والثابت بالأوراق و مما انتهت إليه المحكمة سلفا بتوافر أركان جريمة البلطجة في حق المتهم لقد ثبت المحكمة اتفاق المتهم مع باقي المتهمين السابق محاكمتهما على إرتكاب جريمة البلطجة مستخدمين سلاح ناري كان يحرزه منهم آخر سبق محاكمته مما يدل على علمهم جميعا بفعلهم الإجرامي فضلا عن كونهم إخوة أشقاء و كل ذلك يدل على إتحاد بينهم على ارتكاب الفعل المتفق عليه مما يترتب عليه تضامنهم في المسئولية الجنائية ومقتضى ذلك مساءلة كل منهم بإعتباره فاعل أصلي عن حدوث الإصابة وحيازة سلاح ناري، و من ثم يصبح الدفع لا محل له جديرا بالمحكمة رفضه، وحيث أنه عن الدفع بعدم معقولية الواقعة وكيدية الاتهام فهو في غير محله إذ هو في حقيقته لا يعدو أن يكون جدلاً موضوعيا في تقدير الأدلة واستخلاص ما يؤدي إليه وهو ما تستقل به هذه المحكمة.

اقرأ أيضاًذبحاه وهربا بـ التوك توك.. إحالة قاتلي موظف بمصلحة الضرائب لمحكمة الجنايات

3 سيناريوهات لـ سفاح التجمع أمام محكمة الجنايات في أولى جلسات محاكمته.. ما هم؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التجمع الخامس جنايات القاهرة قسم شرطة مصر القديمة مصر القديمة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد لطعنه شابا، بسبب خلافات عائلية بمنطقة دار السلام.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم "س.م" عامل، طعن أحد أقاربه بطعنة نافذة في البطن باستخدام سلاح أبيض مطواة أثناء نشوب مشاجرة بينهما، لخلافات بينهما على قطعة أرض ميراث.

وقال شهود العيان في الواقعة، إن المتهم حمل سلاحا أبيض وتوجه لمسكن المجني عليه وعقب رؤيته تشاجر معه، واشتعلت المشاجرة بينهما حتي أخرج سلاحا وطعنه بمنطقة البطن وسقط المجني عليه غارقا في دمائه وتوفي في الحال عقب وصوله إلى المستشفى.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة، إن المجني عليه منعني من أخذ الأوراق الخاصة بقطعة أرض، والتي  تقسم بالشرع والورثة، مضيفا ذهبت لعمي ففوجئت أن الأرض أخذها لأبنائه وأنني لم أرث بها وسافرت وقتها  لعمي بالفيوم وأخبرني أنه ترك الأوراق الرسمية لأبنائه لكبر سنه ولا يجيد القراءة، وليس له صلة بما حدث.

وأوضح المتهم، ذهبت لنجل عمي وطلبت منه أن نجلس سويا ونقسم الأرض طبقا للشرع فرفض، وأخبرني أن الأرض ملك لهم وطردني يومها ففكرت في الانتقام منه، وانتظرته أمام مسكنه في وقت متأخر من المساء وعند رؤيته هددته وتعديت عليه بالضرب فأخرجت المطواة وطعنته في بطنه وهربت في الحال.

وقالت شقيقة المجني عليه، إن المتهم متعصب ودائم الشجار مع شقيقها وطلبنا منه حضور محام لتقسيم الأرض طبقا للشرع فرفض المتهم، وأخبره أن الأوراق لا تحتاج لتدخل أحد والمجني عليه يماطل حتى يضيع عليه فرصة أخذ الأرض وقرر قتله والانتقام منه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا بوصول جثة عامل لأحد المستشفيات وبه طعنة في البطن أودت بحياته وبانتقال الأجهزة الأمنية، إلى مكان الحادث بدائرة القسم، وبالفحص وعمل التحريات  اللازمة والاستماع لأقوال الشهود تبين نشوب مشاجرة وقعت بين المتهم وعامل ويوجد بينهما صلة قرابة وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، من القبض علي المتهم مختبيئا بإحدي الشقق السكنية وتم القبض عليه واعترف بقتل المجني عليه بواسطة سلاح أبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • شخص يطعن شقيقه بخنجر وهذا ما قررته الجنايات الكبرى
  • قرار جديد بشأن سائق متهم بدهس مهندس في التجمع
  • تبرئة متحرش بمضيفة طيران لأنها تأخرت بابداء اعتراضها 20 ثانية!
  • اليوم.. محاكمة سائق اللودر المتهم بإنهاء حياة مهندس التجمع الخامس
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم
  • بعد قليل.. النطق بالحكم في قضية الزريدي المتهم بذبح أحد رجال الشرطة
  • جنايات بورسعيد تصدر حكمها في أكبر قضايا الهجرة غير المشروعة
  • اليوم.. الحكم على داعشي نحر أحد رجال الشرطة بمركز شبين القناطر
  • القبض على تاجر مخدرات في حملة بمطروح