بيعت طبعة أولى نادرة من كتاب "هاري بوتر" الشهير، يوم الخميس، بأكثر من 45 ألف جنيه إسترليني في مزاد علني، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية.

اعلان

وتم بيع النسخة الفريدة من رواية "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" للكاتبة البريطانية جيه كيه رولينج (58 عاما)في دار مزادات "ليون آند تيرنبول" في إدنبرة، حيث تمت كتابة معظم أحداث الرواية.

وتعد هذه النسخة واحدة من بين أول 500 نسخة تم طبعها في عام 1997. وتم الحصول عليها في لندن من قبل مالكها السابق قبل عقدين من الزمن في متجر "Adrian Harrington’s Kensington Church Street Shop".

وكان من المتوقع بيعها بمبلغ يتراوح بين 40 ألف جنيه إسترليني و60 ألف جنيه إسترليني، بسبب بعض الأخطاء الفريدة. بيع الكتاب في النهاية مقابل 45,201 جنيهًا إسترلينيًا (53,500 يورو)، ويحتوي على خطأ إملائي لعبارة "Philosopher's" على الغلاف السفلي، كما تمت كتابة "1 wand" مرتين في الصفحة 53 في قائمة المعدات.

وقالت كاثي مارسدن، رئيسة قسم الكتب: "إن الطبعة الأولى من هاري بوتر وحجر الفيلسوف هي كتاب نادر للغاية لا يمكن العثور عليه بسهولة، وواحد في مثل هذه الحالة الممتازة يمكن أن يطلق عليه جوهرة هاري بوتر".

وأضافت مارسدن: "بالنظر إلى أن الكثير من الكتابات تمت في إدنبره، فمن المناسب أن يتم بيع هذه القطعة المبكرة والمهمة من تاريخ هاري بوتر في العاصمة".

مخطوطة مصرية للبيع في مزاد علني.. أقدم نسخة من الكتاب المقدس بـ3 ملايين دولار

وعند طرح الرواية في الأسواق في عام 1997، قام الناشرون بطبع عدد صغير فقط من النسخ ريثما يتأكدون من نجاح الرواية. وكانت هذه الطبعة من بين هذه النسخ القليلة التي تم الحفاظ عليها.

وفيما بعد، باتت سلسلة أعمال هاري بوتر، التي تتضمن سبعة كتب تم تحويلها إلى أفلام سينمائية، واحدة من أكثر الكتب قراءة في العالم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: القوات الجوية الكورية والأمريكية تجري تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية الآلاف في البرازيل يحتجون على مشروع قانون يجرّم الإجهاض أوكرانيا تنشئ سجلاً لضحايا الجرائم الجنسية الروسية كتابة ثقافة هاري بوتر بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" يعرض الآن Next محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس غزة كرة القدم بنيامين نتنياهو محاكمة فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس كتابة ثقافة هاري بوتر بريطانيا الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس غزة كرة القدم بنيامين نتنياهو محاكمة فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next هاری بوتر

إقرأ أيضاً:

بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي

وتأتي هذه الخطوة بعد عامين من تقديم كلا البلدين بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

اعلان

تبدأ المحادثات الرسمية بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء، في تطور يعتبر تاريخياً وسيعزز الآمال في أن تصبح الدولتان يومًا ما عضوين في الاتحاد الأوروبي على الرغم من الحرب المستعرة في أوكرانيا.

وسيجري افتتاح المحادثات في مؤتمرين حكوميين دوليين متتاليين بعد ظهر يوم الثلاثاء في لوكسمبورغ، مع تمثيل البلدين المتفائلين، المفوضية الأوروبية والرئاسة الدورية للمجلس، التي تشغلها بلجيكا حاليا.

وسترأس الوفد الأوكراني نائبة رئيس الوزراء للتكامل الأوروبي، أولغا ستيفانيشينا، بينما سترأس رئيسة الوزراء دورين ريسيان الوفد المولدوفي.

يعتبر اجتماع يوم الثلاثاء رمزيًا في الغالب، ولكنه يعني أن المفوضية الأوروبية يمكنها إحراز تقدم في عملية فحص القوانين الوطنية لكل من كييف وتشيسيناو لتحديد التوافق مع قوانين الاتحاد الأوروبي في مجالات تشمل الطاقة والخدمات المالية وسلامة الأغذية.

اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة توزيع المناصب العليا في الاتحاد عقب انتخابات البرلمان الأوروبيآمال جورجيا تتلاشى في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد موافقة البرلمان على "القانون الروسي"

كما سيتم تقديم أطر التفاوض، المصممة لتوجيه محادثات الانضمام والتي وافقت عليها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، إلى كلا البلدين.

وقت أقصر!

قال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إنه في حين أن عملية الفحص الأولية يمكن أن تستغرق عادةً من عام إلى عامين، إلا أنها قد تكون أسرع هذه المرة نظرًا لأن اتفاقيات التجارة الحرة لعام 2014 مع كل من أوكرانيا ومولدوفا تعني أن كلا البلدين متماثلان بالفعل مع العديد من معايير ولوائح الاتحاد الأوروبي.

تعد بداية المفاوضات واحدة من العديد من المعالم في عملية تستغرق عادةً سنوات، حيث يُطلب من الدول إجراء إصلاحات قضائية واقتصادية ودستورية قبل اعتبارها مستعدة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. لقد استغرق الأمر حوالي عقد في المتوسط للمرشحين السابقين للانضمام إلى الكتلة.

وتنتظر سبع دول أخرى حاليًا في الأجنحة لتصبح أعضاء في الاتحاد الأوروبي، خمس منها - دول غرب البلقان وهي ألبانيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وصربيا -في مفاوضات رسمية بالفعل.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، يوم الثلاثاء: "نقف على أعتاب لحظة مهمة لهذين البلدين (أوكرانيا ومولدوفا)، ولاتحادنا". وأضافت أن رحلات أوكرانيا ومولدوفا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي ستكون "صارمة وصعبة".

قالت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا: "مستقبلنا المشترك يبدأ الآن".

ووصف شارل ميشيل، الذي يرأس المجلس الأوروبي، محادثات الثلاثاء بأنها "لحظة فخر لكلا البلدين وخطوة استراتيجية للاتحاد الأوروبي".

وأضاف ميشيل: "إن جهود أوكرانيا أكثر إثارة للإعجاب بالنظر إلى أن الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا تسببت في مشقة ومحن غير مسبوقة". "لقد أظهر شعب أوكرانيا شجاعة وتضامنًا استثنائيًا في الدفاع عن سيادته ومستقبله الأوروبي".

وكان ميشيل قد دعا في السابق الاتحاد الأوروبي نفسه إلى تسريع استعداداته للتوسع، مما يشير إلى أن الكتلة يجب أن تكون مستعدة لقبول أعضاء جدد بحلول عام 2030.

"لا توجد طرق مختصرة"

لكن قادة الاتحاد الأوروبي سارعوا منذ ذلك الحين إلى الإشارة إلى أن التوسيع لا يزال عملية "قائمة على الجدارة"، على الرغم من الرغبة في تسريع مساعي أوكرانيا ومولدوفا.

وقالت فون دير لاين: "تم تصميم مفاوضات الانضمام لإعداد المرشحين لمسؤوليات العضوية، ولهذا السبب لا توجد طرق مختصرة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق مسبار صيني يعود للأرض حاملا أول عينات من الجانب البعيد للقمر توسيع الاتحاد الاوروبي أوكرانيا مولدوفا أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" يعرض الآن Next المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق يعرض الآن Next المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط رجل إطفاء الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا تكنولوجيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • رسم لغلاف الطبعة الأولى منهاري بوتر يحقق رقماً قياسياً
  • تراجع بأكثر من 3 آلاف جنيه.. كم خسر الجنيه الذهب منذ بداية العام؟
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • هاري كين: الآن تبدأ مرحلة جديدة في بطولة يورو 2024
  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. التحقيق مع تاجري كيف بالسلام
  • «بقايا أسنان في الجيوب الأنفية».. خطأ طبي غريب يكلف صاحبه 8400 جنيه إسترليني
  • بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • مزادات عالمية| دار تشيسويك تعرض لوحة لـ ديفيد هوكنى بـ 300 ألف جنيه إسترليني