قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم الخميس إنه إذا انقطعت الكهرباء لساعات في إسرائيل، (في حال تصاعد الاشتباكات مع "حزب الله")، سينقطع التيار الكهربائي لشهور في لبنان".

إقرأ المزيد "هذا ما عاد به الهدهد".. "حزب الله" ينشر صورا من شمال إسرائيل تضم قواعد عسكرية

وقال إيلي كوهين في تصريحات له: "تعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الكهرباء وسلطة الكهرباء وشركة "NGA"، بالتعاون مع قوات الأمن وجيش الدفاع الإسرائيلي، على ضمان الحماية الكاملة لمنشآت الطاقة الاستراتيجية لدولة إسرائيل".

وأضاف كوهين: "في الوقت نفسه، نحن نستعد لأي سيناريو..إننا نجري مناقشات ونقيّم الوضع، وقد أنفقنا مليارات الشواقل على ضمان إمدادات الطاقة المنتظمة لجميع المواطنين الإسرائيليين.. قمنا في الأشهر الأخيرة بزيادة المخزون واشترينا الكثير من المعدات من أجل الحصول على نسخ احتياطية"، مردفا: "تتمتع دولة إسرائيل بالقدرة على توليد الكهرباء من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر.. لدينا منصات غاز، ولدينا احتياطيات من وقود الديزل، ولدينا احتياطيات ضخمة من الفحم، ونولد أيضا الكهرباء من الطاقة المتجددة".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الإسرائيلي بعد تهديدات نصر الله: حزب الله بدأ الحرب وواجبنا تغيير الوضع

وأكمل وزير الطاقة الإسرائيلي: "من المهم التأكيد على أن احتياطياتنا من مصادر الطاقة منتشرة في أماكن سرية ومحمية، وهناك العديد من الإجراءات الأخرى التي اتخذناها لضمان إمدادات الطاقة المنتظمة، والتي لا يمكن تفصيلها"، مضيفا: "إن احتمال حدوث سيناريو انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام منخفض جدا".

وتابع كوهين: "إضافة إلى ذلك، يهمني أن أوضح لأعدائنا..إذا انقطعت الكهرباء لساعات في إسرائيل، سينقطع التيار الكهربائي لشهور في لبنان".

في حين حذر شاؤول غولدشتاين رئيس إدارة الطاقة الكهربائية في إسرائيل من "وضع غير جيد في إسرائيل"، ومن أن "حزب الله" قادر على إسقاط شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسهولة".

إقرأ المزيد نصر الله: لدينا ساعات طويلة عن تصوير حيفا وجوار حيفا وما قبل حيفا وما بعد ما بعد حيفا

ويأتي ذلك بعد أن قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله في كلمة له: "التهديد بالحرب على مدى 8 أشهر لا يخيفنا، وهناك أناس يقيمون هذا الاحتمال على أنه جدي. نحن كمقاومة حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام والعدو يعلم ما ينتظره، ولذلك بقي مرتدعا".

واستطرد نصر الله: "العدوّ يعلم أنه لن يبقى مكان في الكيان سالما من صواريخنا ومسيراتنا وليس عشوائيا، ولدينا بنك أهداف حقيقي وكبير، ولدينا القدرة على الوصول لهذه الأهداف بما يزعزع أُسس الكيان"، لافتا إلى أن "العدو يعرف أيضا أن ما ينتظره في البحر المتوسط كبير جدا، وكل سواحله وبواخره وسفنه ستستهدف".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الطاقة الكهربائية القضية الفلسطينية تويتر حزب الله حسن نصرالله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة التیار الکهربائی فی إسرائیل حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار

مع الانقطاع المستمر للكهرباء في الفترة الحالية، تتعرض الأجهزة الكهربائية للعديد من الأضرار والتلف، بسبب تطبيق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة تخفيف الأحمال، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار، لحماية أجهزتهم الكهربائية من التلف.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عن تذبذب التيار، وذلك من خلال السطور التالية.

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائيةالحفاظ على الأجهزة الكهربائية

يسبب انقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات وعودتها حدوث تذبذب في التيار الكهربائي، مؤديا إلى إلحاق الضرر والتلف بالأجهزة الكهربائية لذلك يجب اتباع عدة نصائح للحفاظ عليها.

أسباب تذبذب التيار الكهربائي1- التوصيلات الكهربائية غير الصحيحة

ضعف التوصيلات الكهربائية والتمديدات بالمنزل، من أسباب تذبذب الكهرباء في المنزل، مثل: الأسلاك التي قد تكون قديمة ومتهالكة، أو الأسلاك التي ليس لها حجم (سُمك) كاف للتعامل مع التيار الذي يستخدمه عدد الأجهزة.

لذلك عند تشغيل أجهزة مثل: تكييفات الهواء والغلاية أو المكواة فإن هذه الأجهزة تسحب كميات عالية نسبيا من التيار، مما قد يتسبب في انخفاض الجهد في منزلك والذي يظهر على هيئة تذبذب الأضواء، ولإصلاح ذلك يجب عليك استشارة اخصائي لفحص الأسلاك والتحقق من إنها مناسبة للجهاز المستخدم.

2- أحمال كهربائية زائدة

تعتبر الأجهزة مثل: التكييف، الفرن الكهربائي، المكواة، والدفاية الكهربائية، هي الأكثر سحبا للتيار الكهربائي، وتمثل أحد أسباب تذبذب التيار في المنزل في حالة استخدام أكثر من جهاز في آن واحد على نفس الدائرة الكهربائية.

أما إذا كانت الإضاءة والكهرباء ترتعش عند تشغيل أي جهاز منزلي، فيجب الاستعانة بمتخصص كهربائي لفحص جميع الدوائر الكهربائية ومعرفة مدى تحمل التوصيلات الكهربائية للأجهزة المنزلية المختلفة.

3- عودة التيار المفاجئة بعد انقطاعه

يعود التيار بحالة تذبذب بعد انقطاع الكهرباء، فمن الممكن أن يعود قويا أو ضعيفا مما يتسبب أحيانا في تلف الأجهزة الكهربائية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائيةطرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار

نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية، وجاءت كالآتي:

١- استخدام المشتركات الكهربائية متعددة الفتحات، والمزودة بحماية من اندفاع التيار.

٢- فصل جميع الأجهزة عن القابس الكهربائي المباشر (البريزة).

٣- الانتظار لعدة ثواني عند عودة التيار الكهربائي قبل توصيل الأجهزة مرة أخرى.

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

وافي أبو سمرة: أسعار الأجهزة الكهربائية تراجعت 30% و الوقت الحالي أنسب للشراء

شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف

مقالات مشابهة

  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • تقرير: شبح الحرب مع "حزب الله" يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • «مصر والكويت والمملكة المتحدة ودول البلقان».. أزمة انقطاع الكهرباء تجتاح أركان العالم
  • الطاقة الأردنية: تلقينا 6500 شكوى عن انقطاع الكهرباء في 6 اشهر
  • أزمة كهرباء تجتاح العالم.. شعوب الأرض تعاني من ارتفاع درجات الحرارة
  • تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر
  • "الكهرباء" تشدد الرقابة على سارقي التيار الكهربائي
  • أحمد موسى: لولا الدولة لوصل تخفيف أحمال الكهرباء لساعات بدل ساعتين (فيديو)