RT Arabic:
2024-06-27@10:21:22 GMT

القوات الروسية تدمر منظومة "هيمارس" الصاروخية في مقاطعة خاركوف

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

القوات الروسية تدمر منظومة 'هيمارس' الصاروخية في مقاطعة خاركوف

‍‍‍‍‍‍

دمرت القوات الروسية قاذفة صواريخ أمريكية من طراز (HIMARS) في مقاطعة خاركوف، بالإضافة إلى 5 مستودعات للأسلحة والذخيرة تابعة لقوات كييف في خاركوف وخيرسون وجمهورية دونيتسك الشعبية.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2165 عسكريا وتدمير مواقع للطاقة وتصنيع الأسلحة في أوكرانيا لقطات نادرة لاستخدام أول قنبلة شديدة الانفجار بوزن 3 أطنان في أوكرانيا (فيديو) بوتين: شروطنا للسلام في أوكرانيا لن تدوم إلى الأبد وستتغير وفقا للوضع

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، يوم الاثنين، "تدمير قاذفة صواريخ متعددة الإطلاقات من طراز هيمارس أمريكية الصنع بالقرب من قرية تيمتشينكي بمقاطعة خاركوف".

بالإضافة إلى ذلك تم تدمير 5 مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخائر في منطقتي أندرييفكا وسادي في مقاطعة خاركوف ومناطق أخرى بجمهورية دونيتسك الشعبية ونيكولايفكا في منطقة خيرسون.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ موسكو

إقرأ أيضاً:

لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟

أطاح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الفريق يوري سودول، بعد تقارير عن «سوء أدائه» خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي، أمس (الاثنين)، أي سبب للإقالة، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهماته التخطيط الإستراتيجي للعمليات.
وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن «أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة».

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق «تليغرام» إن «هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي».

وأضاف «ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله».

ونقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

من جهته، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم (الثلاثاء): إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة. ولفت إلى أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • كينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • ضابط سويسري: الهجوم على سيفاستوبول يكشف أكاذيب الغرب وأوكرانيا
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • القوات الروسية تكثف هجماتها الصاروخية وتواصل تقدمها موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2005 عسكريين أوكرانيين وتدمير مركز لوجستي للصواريخ والذخائر الغربية