وكان من المقرر أن يلعب المنتخب البلجيكي مع منتخب إسرائيل ضمن دوري الأمم الأوروبية، وأن تقام المباراة على ملعب الملك بودوان في بروكسل في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل.

لكن بلدية بروكسل أعلنت أنه سيكون من المستحيل استضافة هذه المباراة، لأنها ستؤدي بلا شك إلى مظاهرات كبيرة واحتجاجات مضادة، مما يهدد سلامة المشجعين واللاعبين وسكان بروكسل وقوات الشرطة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيلlist 2 of 4يورو 2024.. اختبار جديد للفصل الوهمي بين الرياضة والسياسةlist 3 of 4قراءة في الجولة الأولى من أمم أوروبا 2024.. غزارة تهديفية وغياب للسلبيةlist 4 of 4بلدية بروكسل تؤكد استحالة استضافة مباراة بلجيكا وإسرائيل لدواعٍ أمنيةend of list

وكانت بروكسل قد شهدت مظاهرات على امتداد الأشهر الماضية احتجاجا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي طالبت بوقف فوري لتلك الحرب.

وشارك في المظاهرات موظفون من الاتحاد الأوروبي، وسياسيون بلجيكيون، وممثلون عن مختلف القطاعات، وطالبوا بالضغط الاقتصادي والدبلوماسي وفرض عقوبات على إسرائيل لوقف هجماتها على قطاع غزة.

خوف أم موقف دعم

ورصد برنامج شبكات (2024/6/20) جانبا من تفاعل المنصات مع إعلان بلدية بروكسل، ومن ذلك ما كتبته نينا السيد "بروكسل فيها جالية عربية كبيرة والبلدية خايفة مما يمكن أن يعمله العرب بالفريق الخصم في حال صارت المباراة.. على مبدأ ابعد عن الشر وغنيله".

واتفق علي مع ما ذهبت إليه نينا السيد، حيث غرد "هم لم يأخذوا موقفا ولا دفاعا عن فلسطين.. هم خائفون على أمنهم أنه من الممكن عدم ضبط الأمور وفقد السيطرة على المظاهرات وأعمال الشغب".

في حين علقت يارا بالقول "يضحكون علينا بالتمثيليات وبالوقت نفسه من قلب الاتحاد الأوروبي تصدر الأسلحة لإسرائيل وتشرع القوانين التي تساعد في إبادة الشعب الفلسطيني".

بينما تساءلت ليا "طالما إسرائيل مشاركة بدوري الأمم الأوروبية ليش ما بتصير دولة ضمن أوروبا؟؟ ليش قاعدة بيناتنا ومحسوبة على أوروبا والله ما فهمنا.. سؤال محيرني ومحير الكرة الأرضية جمعاء".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي تلعب ضمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل أن يتم تجميد عضويتها حتى إشعار آخر عام 1974، وصدر عام 1976 القرار الرسمي بطردها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثم أصبحت عضوا بالاتحاد الأوروبي عام 1994

يذكر أن بلجيكا تسهم بتوريد مكونات مهمة لتصنيع طائرات إف-35، كما أن الحكومة البلجيكية تصدر 16 طنا من البارود المصنع في إقليم والونيا إلى إسرائيل.

20/6/2024المزيد من نفس البرنامجثغرات وإخفاقات في "يورو 24" والمنصات تقارنها ببطولة كأس العالم 2022 في قطرplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17المياه تعكر فرحة العيد على أهالي تيارت الجزائرية وتثير ضجة على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 33 seconds 04:33تقارب بين موسكو وبيونغ يانغ والمنصات تعتبره اتفاقا جديدا ضد أميركا والغربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21مغردون يتفاعلون مع تعطل لعبة ملاهي ورؤوس الركاب بالأسفل في الأردنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 11 seconds 03:11قناع خاص لمبابي لاستئناف البطولة.. لماذا؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06ركاب يتفاجؤون بوفاة قائد طائرتهم في الجو.. لماذا لام البعض مساعده؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:0020 لصا يسطون على مجوهرات بملايين الدولارات بأميركا خلال 45 ثانية فما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 57 seconds 04:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

انعدام الأمن الغذائي الحاد في قطاع غزة

26/6/2024مقاطع حول هذه القصةالانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة والتنافس على المنصبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:4611 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20استشهاد طفل فلسطيني بسبب نفاد الحليب والدواءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36أطباء لا يستطيعون التعرف على هوية أسير مفرج عنه بسبب التعذيبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25طواقم الدفاع المدني تنتشل 7 شهداء في محيط مخازن الأونروا برفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:503 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين شمالي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 49 seconds 00:49بينهم شقيقته.. استشهاد أفراد من عائلة إسماعيل هنية بقصف إسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • احتجاجات الكينيين على فرض ضرائب إضافية عليهم يثير تفاعل نشطاء عرب
  • ماذا قالت؟.. تسريبات باجتماع مغلق لزوجة نتنياهو تثير عضبا في إسرائيل ومطالبات بمحاكمتها
  • إسرائيل تفقد جاذبيتها كوجهة للأثرياء.. ما الأسباب؟
  • انعدام الأمن الغذائي الحاد في قطاع غزة
  • أطباء لا يستطيعون التعرف على هوية أسير مفرج عنه بسبب التعذيب
  • بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟
  • سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها
  • وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ينهون اجتماعهم دون التوصل إلى حل للوضع في غزة
  • قصف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم الشاطئ في غزة
  • حرب غزة تشعل المنافسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي