نشرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا تظهر استهداف قوة إسرائيلية في مستوطنة حوليت بطائرة انتحارية مسيّرة من طراز "الزواري".

وأظهرت الصور تحليق المسيّرة باتجاه ما قالت القسام إنه تجمع للقوات الإسرائيلية قبل أن يقع تفجير بالمنطقة.

وتعليقا على هذه الصور، قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن هذه الطائرات الصغيرة الحجم مخصصة للاستطلاع، لكنها قابلة للتعديل والتحول إلى طائرة انتحارية أو انقضاضية.

وأشار إلى أنه سبق أن ألقت قذائف "آر بي جي" على قوات إسرائيلية خلال الشهور السابقة من الحرب، مؤكدا أن العملية مهمة في توقيتها، "لأنه عمل ليس هينا؛ في ظل حشد 4 ألوية إسرائيلية في منطقة ضيقة، ويتطلب جهدا ومهارة ومخاطرة عالية".

وقال إن هذه العملية تؤكد قدرة المقاومة على مواصلة المعركة، وهو أمر يؤكده حديث الناطق باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري أمس الأربعاء عن استحالة القضاء على حماس.

إقرار إسرائيلي بصعوبة المعركة

وأضاف "لقد أقروا بصعوبة المعركة وأثمانها الباهظة، رغم محاولات تخفيف تصريحات هاغاري ببيان الجيش الذي قال فيه إن المعركة متواصلة لحين تحقيق أهدافها المتمثلة في القضاء على حماس".

وعن العمليات العسكرية عموما، قال الخبير العسكري إن مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تتحمل 50% من عمليات القتال الدائرة مقابل 30% في مدينة غزة.

وأضاف أن ما جرى -اليوم الخميس- في رفح يماثل ما جرى في تل السلطان قبل أقل من أسبوعين، وذلك في إشارة إلى إعلان المقاومة تدمير 4 آليات إسرائيلية (دبابتين وعربتي جند) والإجهاز على بعض الجنود من المسافة صفر.

وأكد "أننا أمام كمين مركب كبير سينعكس حصاده النهائي على العمليات في مخيم الشابورة"، مشيرا إلى أن الاحتلال ربما ينسحب من المنطقة بعد هذه العملية على غرار ما جرى في تل السلطان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزة

 

 

24/6/2024مقاطع حول هذه القصةأوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10لبنان يدعو دبلوماسيين لجولة بمطار بيروت لنفي مزاعم استخدامه عسكريًاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44قصف إسرائيلي استهدف عيادة طبية واستشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12أصوات من غزة.. معاناة الأهالي في توفير أبسط متطلبات الحياةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43نتنياهو يضع العلاقات الأميركية الإسرائيلية على المحك ويصعد انتقاداته لبايدنplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط خيام النازحين غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45بسبب أطعمة منتهية الصلاحية.. تسمم 60 نازحا بينهم أطفال شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية
  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • ما إمكانية شن القسام هجوما كبيرا على محوري نتساريم وفيلادلفيا؟
  • كيف علق الفلاحي على تصريحات إسرائيلية بتدمير 40% من قدرات حماس؟
  • خلال 48 ساعة.. إسرائيل تقصف 5 مراكز لإيواء النازحين في غزة
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة
  • القسام يدخل صاروخ صيني ”السهم الأحمر” في المعركة لأول مرة ويصطاد آلية هندسية اسرائيلية ”فيديو”
  • القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزة