فعّل تجمع الشرقية الصحي مسار الإسعاف الجوي لنقل المرضى بين مستشفيات التجمع، وذلك بنقل أول حالة ”عناية مركزة“ لمواطن يبلغ من العمر 64 عامًا، كان يعاني من صدمة إنتانية حادة وقصور بوظائف الكلى.
ونقلت الحالة عن طريق طيران الهلال الأحمر السعودي من مهبط مستشفى الخفجي العام، إلى مستشفى الجبيل العام، حيث وصلت الطائرة في مهبط القاعدة البحرية العسكرية بالجبيل.

تقديم الرعاية الصحية للمرضىونقلت الحالة إلى مستشفى الجبيل العام فور وصولها، وجرى استلام المريض من قبل طاقم مستشفى الجبيل العام.
أخبار متعلقة شاهد | السباحة واللعب والمرح.. هكذا يقضي زوار الأحساء عيدهم في العقيرمطارات الدمام تعلن عن نجاح موسم حج 1445هـوأكد تجمع الشرقية الصحي أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيه الدائم لتحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى، حيث يسهم الإسعاف الجوي في تقليل مدة النقل وتجنب مخاطر النقل البري، خاصةً للحالات الحرجة التي تتطلب سرعة الوصول إلى المستشفى المناسب وتلقي العلاج الفوري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإسعاف الجوي ينقل أول حالة "عناية مركزة" بين مستشفيات الشرقية - اليومتطوير خدمات الإسعاف الجويوتعمل إدارة الإحالات الطبية في التجمع بالتنسيق مع إدارة الإخلاء الجوي في وزارة الصحة على تطوير خدمات الإسعاف الجوي، بهدف توفير رحلة علاجية آمنة للمرضى ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة.
وأكدت إدارة الإحالات الطبية في التجمع حرصها على ضمان رحلة علاجية آمنة للمستفيدين ورفع مستوى رضاهم، من خلال توفير خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مستشفيات الشرقية الإسعاف الجوي عناية مركزة تجمع الشرقية الصحي الإسعاف الجوی

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر

قام الدكتور وجدي أمين مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بزيارة إشرافية لمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، حيث تم المرور على مستشفى السعديين المركزي، ومستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بهما.

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة، خلال الزيارة الأولى الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى السعديين المركزي، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الطبية الحرجة، ومن كفاءة عمل الأجهزة الطبية بقسم الأشعة وخاصة الأشعة المقطعية.

كما حرصا وكيل صحة الشرقية، ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة، على الاستماع إلى المرضى بمركز علاج الأورام السرطانية، والذي يضم وحدة العلاج الكيماوي والهرموني، ومزود بعدد ١٠ أسرة، ووحدة لأمراض الدم والمناعة، وتضم ١٠ أسرة أخرى، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، والاطمئنان على صحتهم، كما تم الاطمئنان على الخدمة المقدمة للمرضى بقسم علاج وجراحات الأورام، والخطة العلاجية للمرضى بالأقسام الطبية.

ووجه وكيل الوزارة بسرعة تجهيز الوحدة الجديدة لعلاج أورام الأطفال، والتي سيتم تجهيزها بقدرة استيعابية ٥ أسرة، وتأتي استكمالًا لطفرة الخدمات النوعية الموجودة، لتغطية خدمة علاج الأورام السرطانية لمختلف الأعمار السنية، وخاصة بعد التشغيل التجريبي للعناية المركزة للأطفال الجديدة.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود، والدكتور وجدي آمين، خلال الزيارة الثانية، الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الصدر حيث تم المرور على الأقسام الداخلية والعناية المركزة، والأشعة المقطعية، وتم الاطمئنان علي الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، والتأكد من تطبيق بروتوكول العلاج لمرضى الدرن والأمراض الصدرية، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة المصرية، كما تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدليات.

وأثنى الدكتور وجدي آمين، على أعمال التطوير والطفرة الصحية التي شهدتها مستشفيات السعديين المركزي والصدر بالزقازيق وعلى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بهما، كما أثنى على أداء الفرق الطبية بمستشفى الصدر وجهودهم المخلصة المبذولة لاستيفاء الأقسام الطبية وغير الطبية لمعايير الجودة الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية والحاصلة على الاعتماد الدولي من الاسكوا، وذلك في إطار الاستعدادات لحصول المستشفى على الاعتماد من قبل الهيئة، والانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، مما يساهم في تعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان
  • تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي
  • الإسعاف الجوي ينقذ حياة مواطنين في الشرقية من حادث سير وأزمة قلبية
  • الشرقية الصحي ينجح في نقل حالتين إسعافيتين لمواطنيْن جوًا
  • برامج "التحصين" و"مكافحة التدخين" التوعوية بالشرقية تخدم 3700 مستفيدًا
  • إصابة 5 أشحاص في حادث تصادم "تروسيكل وسيارة نقل" ببني سويف