يتشبث الفلسطينيون في قطاع غزة بالحياة ويصرون على استمرارها، رغم آلة الحرب والدمار الإسرائيلية التي حاولت سلبهم حياتهم، منذ أن بدأت حرب الإبادة الجماعية قبل نحو تسعة أشهر.

وأظهرت صور تداولها نشطاء على مواقع التواصل ترميم مستشفى صغير وسط مدينة غزة، كان الاحتلال قد أحرقه، ودمر أجزاء منه خلال الأشهر الماضية.



ويعد مستشفى أصدقاء المريض من المراكز الطبية القديمة والشهيرة في غزة، وقد ناله نصيب من الدمار حين بدأت قوات الاحتلال في العدوان البري على قطاع غزة، لكن جهودا محلية تمكنت من ترميمه ودهانه من الخارج، تمهيدا لإعادة تأهيله من جديد.

مستشفى "أصدقاء المريض" في غزة بعد ترميمه وعودته للعمل من جديد..#غزة #فلسطين pic.twitter.com/QxuIw1zgUh — لؤي حمدان | صحفي ???? (@louaiHamdan) June 20, 2024 مستشفى أصدقاء المريض في #غزة أحرقه جيش الاحتلال الصهيوني خلال الاجتياح البري.
انت فاهم كيف ،،، مو بالقصف..
اقتحموا و خربوا فيه وهم طالعين بالاجهزة بالاسرة بالمعدات بالأدوية ما فخخوا لا ... عبوا بنزين وولعوا فيه وطقم المستشفى خارج المستشفى بطلع وبتحسر... pic.twitter.com/wFL8GlgJJN — عيسى ابوغوش (@QdwrtYsy) February 12, 2024
أجواء العيد رغم الدمار
واحتفل فلسطينيون في مناطق متفرقة من قطاع غزة بأجواء عيد الأضحى، داخل خيامهم، وعلى ركام منازلهم المدمرة، رغم استمرار العدوان، وتواصل نزيف القتل والتدمير من قبل قوات الاحتلال.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورا لنازحين يصنعون كعك العيد داخل خيامهم، ويوزعونها على الأطفال والجيران، فيما أصر آخرون على تنظيف منازلهم المدمرة جزئيا وإضفاء أجواء البهجة داخلها، احتفاء بالعيد.
رغم الد????مار ...مواطنات يصنعن كعك العيد على أنقاض منازلهن في خانيونس جنوب قطاع غزة???????? pic.twitter.com/ZDzVdLMkIH — مصطفى جمال أبوسيدو (@Alhayaps1) June 17, 2024 كعك العيد في غزة...
وَنَحْنُ نُحِبُّ الحَيَاةَ إذَا مَا اسْتَطَعْنَا إِلَيْهَا سَبِيلاَ. pic.twitter.com/6XZVRU3buT — بوابة العمل الخيري الفلسطيني .???????? (@Palestinekitche) June 16, 2024
وكان تقرير للاتحاد الأوروبي قال إن 31 مستشفى من أصل 36 في غزة، تعرضت لأضرار أو دمرت منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ودعا إلى وقف الهجمات على المرافق الصحية ذات الأهمية الحيوية للمدنيين.

وذكر أن منظمة الصحة العالمية سجلت 890 هجوماً على المرافق الصحية، 443 منها في غزة و447 في الضفة الغربية، مشيراً إلى أن الهجمات التي استهدفت العاملين في المجال الصحي والمستشفيات وسيارات الإسعاف أدت إلى تعطل الخدمات الطبية.

ودعا إلى وقف الهجمات على المرافق الصحية واحترام القانون الإنساني الدولي.


ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ258، بالتزامن مع ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 37 ألفا و431 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 37 ألفا و431 شهيدا، و85 ألفا و653 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 35 شهيدا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيون غزة الاحتلال كعك العيد فلسطين كعك العيد غزة الاحتلال اصدقاء المريض المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال

أعلن مسؤولون في قطاع غزة، أن 17 ألف طفل في القطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد المدنيين في غزة، وذلك وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة

متحدث اليونيسف: 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي في غزة

الاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة

مقالات مشابهة

  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37626 شهيدًا
  • الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة في غزة ويستهدف الطواقم الطبية