واصلت العقود الآجلة لخام برنت، استقرارها، اليوم الخميس، لتحوم عند ما يقل قليلا عن أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، مع ترقب السوق لبيانات المخزونات الأميركية.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 10:23 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت لشهر أغسطس بواقع 18 سنتا أو 0.21 بالمئة إلى 85.25 دولار للبرميل.

ولكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يوليو، والتي يحل أجلها اليوم، ربحت ثلاثة سنتات، أي 0.

04 بالمئة، وصعدت إلى 81.60 دولار للبرميل.

ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط، الأربعاء، بسبب عطلة في الولايات المتحدة، مما جعل نشاط التعاملات ضعيفا إلى حد كبير.

وارتفعت عقود أغسطس الأكثر نشاطا سنتا واحدا إلى 80.72 دولار للبرميل.

وقال ريكاردو إيفانجليستا، المحلل لدى أكتيف تريدز، إن من المرجح أن تظل أسعار النفط مدعومة عند المستويات الحالية بسبب زيادة علاوة المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة اليوم، مع عكوف السوق على تقييم أثر أنباء عن استمرار الحرب في غزة مما زاد المخاوف بشأن إمدادات النفط من المنطقة.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي الأسواق لدى فيليب نوفا، "تتوقع الأسواق تصعيدا في أزمة غزة مما سيؤثر على إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الهامة".

ومع ذلك، قالت ساشديفا إن المخاوف بشأن زيادة المخزونات تبدو وكأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي.

ويترقب المستثمرون بيانات مخزونات النفط التي ستنشرها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت مصادر بالسوق قد قالت نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأميركي إن تقريرا خاصا بالقطاع صدر يوم الثلاثاء أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأميركية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، بينما انخفضت مخزونات البنزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير المالية المصري د محمد معيط اللجنة الوزارية ألف سيارة مستوردة للمصريين السيارات

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية وجيوسياسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تشهد أسعار النفط تغيرًا يذكر أمس الثلاثاء، حيث توازن تأثير المخاوف المتعلقة بالتعافي الاقتصادي في الصين مع المخاوف بشأن الإمدادات الناجمة عن التوتر في الشرق الأوسط والهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

أداء العقود الآجلة لخام برنت

وفقًا لرويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بمقدار سبعة سنتات، ما يعادل 0.08%، لتصل إلى 86.06 دولار للبرميل. من المتوقع أن ينتهي أجل هذا العقد في وقت لاحق هذا الأسبوع. كما صعد عقد سبتمبر الأكثر تداولًا بمقدار ثمانية سنتات، أو 0.09%، ليصل إلى 85.23 دولار للبرميل.

حركة العقود الآجلة للخام الأمريكي

من جهتها، زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 11 سنتًا، ما يعادل 0.13%، لتصل إلى 81.74 دولار للبرميل.

مكاسب الأسبوع الماضي

ارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 3% الأسبوع الماضي، مما جعلهما يحققان مكاسب لأسبوعين متتاليين.

مخاوف اقتصادية

رغم المكاسب السابقة، تزايدت المخاوف منذ ذلك الحين بشأن آفاق التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ما أثر على معنويات السوق.

تحديات تجار التجزئة في الصين

يواجه تجار التجزئة في الصين تحديات كبيرة على المدى القريب، خاصة بعد نتائج مخيبة للآمال لمهرجان التسوق عبر الإنترنت في منتصف العام. يبدو أن المستهلكين الصينيين، في أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم، يترددون في الإنفاق بسبب مخاوف تتعلق بثرواتهم الشخصية. هذه المخاوف تغذيها الأوضاع المتدهورة في قطاع العقارات وتباطؤ نمو الأجور، مما يهدد بتحقيق الصين هدفها المعلن للنمو الاقتصادي والذي يبلغ حوالي 5% هذا العام.

تصريحات الرئيس الأوكراني

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده قامت بقصف أكثر من 30 منشأة روسية لمعالجة وتخزين النفط، دون أن يحدد إطارًا زمنيًا لهذه الهجمات.

عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا

اتفق الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا. تشمل هذه العقوبات حظر إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي داخل دول الاتحاد الأوروبي لشحنه إلى دول أخرى.

سياسات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

في الولايات المتحدة، صرحت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، بأنها لا تعتقد أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يكون صناع السياسة واثقين من أن التضخم يتجه نحو 2%. تأخير خفض أسعار الفائدة قد يؤدي إلى بقاء تكلفة الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، مما قد يقلص النشاط الاقتصادي ويؤثر سلبًا على الطلب على النفط.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 68 سنتا ليبلغ 86.90 دولار
  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • النفط يتراجع بعد قفزة في المخزونات
  • استقرار أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية وجيوسياسية
  • استقرار النفط مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 26 سنتا ليبلغ 86.88 دولار