أكد عضو الجبهة التركمانية نزار كوبرلو، اليوم الخميس، ان تدوير السلطة في محافظة كركوك سيكون حلا استراتيجيا لمشاركة جميع المكونات في إدارة المحافظة، موضحا ان إعادة الانتخابات في المحافظة لن يكون الحل ما لم يتم تدقيق سجل الناخبين. وقال كوبرلو في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الاجتماعات في مجلس محافظة كركوك تمت برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وذلك يعطي زخم كبير للمفاوضات ودعم لجميع المكونات والانتخابات في كركوك التي شهدت مشاركة هي الاوسع وكجبهة تركمانية نرى ان يتم تدوير السلطة في المحافظة وربما يكون هذا حل استراتيجي لمشاركة جميع المكونات في السلطة"، موضحا ان "نتائج الانتخابات افرزت معادلة جديدة تمنع تفرد جهة بالسلطة دون الاخرين".



وأضاف: "بعد ظهور النتائج أطلق رئيس الجبهة التركمانية حسن تورار مبادرة رؤية محافظة كركوك 2024- 2028 وكان محور ادارة السلطة تقاسم وتطبيق الإدارة المشتركة والذي يأتي ضمن 6 محاور لتدوير السلطة بين القوى المشاركة في الانتخابات ولا يضمن منصب المحافظ فقط وانما جميع المناصب العليا في المحافظة وتدويرها بين العرب والاكراد والتركمان وبنسبة 32% في المناصب بالإضافة الى تدوير منصب المحافظة".

وأشار كوبرلو الى انه "لا اعتقد ان حل مجلس المحافظة وإعادة الانتخابات هو الحل خصوصا اذا جرت بنفس القانون دون تدقيق سجل الناخبين الذي يعد من المشاكل التي رافقت الانتخابات الماضية حيث نص القانون رقم 36 لسنة 2008 والذ نص على ضمان حلول لمنع التزوير وتدقيق سجل الناخبين"، والجبهة التركمانية قدمت شكوى للمحكمة الاتحادية بشأن تدقيق سجل الناخبين وكسبت الدعوى بانه لن تتم أي انتخابات في محافظة كركوك دون تدقيق سجل الناخبين".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: تدقیق سجل الناخبین محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

تسجيل أول قضيتي بيع أصوات في الأردن


#سواليف

أعلنت #الهيئة_المستقلة_للانتخاب اليوم الثلاثاء عن إحالتها لقضيتين إلى الإدعاء العام بتهمة محاولة التأثير على إرادة الناخبين بالمال في محافظة عجلون. 

وأكدت “المستقلة للانتخاب” بأنها بعد التحقق من الشكاوى التي وصلتها جرى مخاطبة الأجهزة الأمنية بخصوص التحقيق مع أحد المواطنين الذي عرض مجموعة لأصوات الناخبين في منطقته من محافظة #عجلون للبيع. 

في حين أن القضية الثانية التي جرى التحقق منها واحالتها للإدعاء العام تتعلق بقيام أحد #الناخبين بعرض صوته للبيع على مجموعات الاتصال الاجتماعي.

مقالات ذات صلة مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب 2024/06/25

وفي السياق أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن الإحصائيات المتعلقة بمخالفات #الدعاية الانتخابية التي رصدتها مديرية العمليات الانتخابية في مقر الهيئة وعبر لجان الانتخاب الرئيسية على مستوى الدوائر الانتخابية قد بلغت (39) مخالفة.

مقالات مشابهة

  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • اعادة تشكيل مجلس يآمر التنفيذي بالتدريب التقني في دورته السادسة
  • محافظ ذي قار يترأس اجتماعا طارئا بشأن ملف الكهرباء
  • حملة خدمية جديدة في كركوك.. إكساء الشوارع لأقضية ونواحي المحافظة
  • تسجيل أول قضيتي بيع أصوات في الأردن
  • بسبب كردستان.. اتهام برلماني لأحزابُ السلطة في بغداد
  • عرب كركوك:حكومة المحافظة يجب أن تمثل جميع الأحزاب
  • رمضان معيتيق: نقل صلاحيات الانتخابات البلدية أحدث ربكة كبيرة
  • الياسري يطالب أعضاء مجلس محافظة المثنى بسحب يد المحافظ فوراً