أعلن الدكتور محمد السيد براوي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة إنه تم ذبح  2761 أضحية بمجازر المحافظة خلال أيام عيد الأضحي المبارك، مشيرا إنه تم ذبح 403 أضحية بالمجازر الحكومية، بالإضافة إلى 2358 رأس بقري مستورد بالمجازر الغير حكومية( مجزر سفاجا الآلي المتكامل، مجزر وادي دارا بمدينة رأس غارب )، يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين،  وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح فى المجازر تحت اشراف الأطباء البيطريين.

و أفاد مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أكد علي أهمية الذبح في المجازر وإجراء الفحوصات البيطرية قبل الذبح والتي تشمل سلامة اللحوم،  والنظافة العامة،  مشيرا ان الذبح بالمجازر الحكومية مجانا خلال ايام عيد الأضحي، وذلك لتقديم خدمة بيطرية متميزة وتيسيرا علي المواطنين، وتجنب الذبح خارج المجازر حفاظا علي الصحة العامة للمواطنين، وعدم تلوث الشوارع، وضمان خروج اللحوم صالحة للإستهلاك الآدمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ البحر الاحمر الطب البيطري البحر الاحمر مجزر راس غارب مديرية الطب البيطري عيد الاضحى المجازر الحكومية النظافة العامة عيد الأضحى المبارك الصحة العامة الأطباء البيطريين البيطري اللواء عمرو حنفي مدينة راس غارب الذبح فى المجازر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر مدير مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر

يهتم طلاب الشهادة الإعدادية البحث ومعرفة مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر، ودرجة قبول التنسيق في العام الدراسي الجديد، حيث تأتي مدارس التمريض في أولى اهتمامات طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم.

مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر

وكشف هشام منير عبد الغني وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر تأتي في مقدمة اهتمامات الطلاب وأولياء أمورهم، لذلك تكون في الأعلى تنسيقا بين مدارس الثانوية العامة والفنية في البحر الأحمر.

وأوضح أن غرفة التنسيق بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر تعمل على مدار الساعة للإعلان عن تنسيق القبول بالمدارس الثانوية العامة والثانوية الفنية خلال الأيام المقبلة، بناءاً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

شروط مدارس تمريض محافظة البحر الأحمر 

أشار الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مدة الدراسة بمدارس التمريض 4سنوات، بالإضافة إلى سنة تدريب بمستشفى حكومي، إليكم شروط القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر.

- ألا يقل سن الطالب وقت التقديم عند 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما.

- أن يكون الطالب حاصل على سنوات الدراسة في الشهادة الإعدادية في نفس المدينة التي يتم التقدم بها.

لا يحق للطالب النقل الداخلي داخل مدن المحافظة أو لمحافظة أخرى بعد إعلان قبول الطالب.

ألا يكون الطالب أو الطالبة متزوج أو متزوجة ويتعهد الطالب أو الطالبة بعدم الزواج خلال مدة الدراسة.

مدارس التمريض بالبحر الأحمر 

وتضم محافظة البحر الأحمر 6 مدارس التمريض بنين وبنات بمدن رأس غارب، والغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم والشلاتين بواقع مدرسة في كل مدينة.

مقالات مشابهة

  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • بالفيديو.. مدير مركز المسار للدراسات: إسرائيل مستمرة بارتكاب المجازر لتصبح الحياة في غزة مستحيلة