أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أنه سيتم فتح تحقيق مع أي شركة نظمت سفر الحجاج المتوفين خارج الأطر النظامية وتحايلت لتنظيم السفر بصورة غير رسمية دون توفير الخدمات اللازمة، وذلك وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات حاسمة وتوقيع أشد العقوبات لمنع تكرار هذه المخالفات مستقبلًا.

كما أشار إلى قيام فرق عمل قنصلية بزيارة المستشفيات للحصول على بيانات المصريين المتواجدين بها، سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية.

تشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

وبناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم تشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع المتعلق بوفاة الحجاج المصريين. يأتي هذا في إطار حرص القيادة المصرية على تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين. وأكد الرئيس على ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة. 

وزارة الحج والعمرة تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم عاجل-تشكيل "خلية أزمة"..الحكومة تفتح تحقيقًا بشأن وفيات الحجاج المصريين رئاسة الجمهورية تقدم  خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا

وقدمت رئاسة الجمهورية  خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم خلال هذا الحدث المؤسف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحجاج ازمة الحجاج وفيات وفيات الحجاج رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من رئيس مجلس النواب على أزمة الحجاج المصريين

كتب- نشأت علي:

تطرق المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إلى أزمة الحجاج الأخيرة، مؤكدًا أن المجلس على إطلاع دائم بكل تفاصيل هذا الملف، وأن هناك اجتماعًا للجنة السياحة والطيران المدني بالمجلس، اليوم.

وقال "جبالي"، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء: سنناقش المشاكل التي تعرض لها الحجاج المصريين بحضور وزير السياحة، للوقوف على أسباب الأزمة، وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

ووجه "جبالي"، حديثه لأعضاء مجلس النواب، قائلا: على من يرغب من النواب حضور اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني للمشاركة في الاجتماع فليتفضل.

مقالات مشابهة

  • مأساة وفيات الحجاج المصريين.. من المسؤول؟
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار
  • طارق عبد العزيز يطالب باستنفار كل مرافق الدولة لمنع تكرار انقطاع الكهرباء
  • عاجل.. رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال
  • عاجل:- رئيس الوزراء يناقش حلول أزمة انقطاع الكهرباء
  • أول تعليق من رئيس مجلس النواب على أزمة الحجاج المصريين
  • اقتراح برلماني لمنح تعويضات لأسر الحجاج المتوفين
  • خلية أزمة الحج تكشف أسباب ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين
  • 1301 متوفي في الحج.. وزير الصحة السعودي يكشف سبب ارتفاع وفيات موسم 2024