أعلنت السلطات التركية انقاذ 18 مهاجرا غير نظامي بينهم يمنيون قبالة سواحل جناق قلعة شمال غربي البلاد.

 

وقالت فرق قيادة خفر السواحل في شمال بحر إيجة، إنها رصدت تعطل قارب مطاطي قبالة سواحل أيوجيك بولاية جناق قلعة، وفقا لوكالة الأناضول.

 

وأضافت أن الفرق توجهت إلى المكان لتنقذ 18 مهاجرا كانوا عالقين على متن القارب، مشيرة إلى أن المهاجرين يحملون جنسيتي سوريا واليمن، وتم تسليمهم لمركز إعادة الأجانب في المنطقة.

 

ويحاول كثير من المهاجرين من جنسيات مختلفة الوصول إلى أروبا عبر منافذ مختلفة بينها الأراضي التركية.

 

وسبق أن تعرض العديد منهم للغرق أو الوفاة في الغابات لأسباب مختلفة منها وقوعهم ضحية للعصابات وقطاع الطرق.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تركيا مهاجرين يمنيون غرق قارب

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن دعمها للبنان وسط الهجمات الإسرائيلية

قال مصدر دبلوماسي إن وزير الخارجية التركي أبلغ نظيره اللبناني، الأربعاء، أن أنقرة تقف إلى جانب لبنان أمام الهجمات التي تشنها إسرائيل وتستهدف مليشيا حزب الله.

وأدانت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، الهجوم العسكري المدمر الذي شنته إسرائيل على غزة؛ رداً على هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الذي نفذته حركة حماس.

وأوقفت تركيا كل التعاملات التجارية مع إسرائيل وتقدمت بطلب للانضمام إلى قضية تتهم إسرائيل بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية.

وقالت إسرائيل إن اتهامات الإبادة الجماعية لا أساس لها من الصحة.

#Türkiye’nin ???????? yardımı Beyrut’ta #Lübnan’ın talebi üzerine Sayın Cumhurbaşkanımızın @rterdogan talimatıyla yapılan ilaç, tıbbi malzeme ve gıda yardımı, #Beyrut Havalimanında ???????? Kamu Sağlığı Bakanı Firas Abiad’a teslim edildi.

İsrail’in hedef aldığı Lübnan’ın yanındayız.

???????????????? pic.twitter.com/xFPTBZOJxk

— Türkiye in Lebanon ???????????????? (@TC_BeyrutBE) September 25, 2024

وندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية التي تقول إسرائيل إنها تستهدف فيها عناصر ميليشيا حزب الله وبنيتها الأساسية، وطالب أردوغان باتخاذ خطوات دولية لوقف حرب إسرائيل في غزة ووقف إطلاق النار عبر الحدود مع حزب الله.

ونقل المصدر الدبلوماسي التركي عن وزير الخارجية هاكان فيدان، قوله لوزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، في اجتماع على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الهجمات الإسرائيلية في لبنان "غير مقبولة"، وتهدف إلى "جر المنطقة إلى الفوضى".

وأضاف المصدر أن بو حبيب شكر فيدان على شحنة الأدوية التركية التي وصلت إلى لبنان، الأربعاء، وأطلع نظيره التركي على أحدث التطورات في لبنان.

وقال فيدان في اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين في نيويورك إن من غير الواضح إذا كان إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله سينتشر بشكل أكبر، على الرغم من أن العالم يواجه صراعاً أوسع.

وأضاف المصدر أن فيدان أكد أيضاً دعوة أنقرة القائمة منذ فترة طويلة لإصلاح مجلس الأمن الدولي لجعله "كامل الفاعلية"، وأن الوزير التركي قال إن تركيا تريد رؤية هيكل "لا يحسم فيه حق النقض (فيتو) مصير دولة أخرى".

مقالات مشابهة

  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • تركيا تخطط لتنفيذ إجلاء محتمل من لبنان وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • تركيا تعلن دعمها للبنان وسط الهجمات الإسرائيلية
  • أضرار كبيرة بسفينة أميركية تدعم حاملة طائرات قبالة سواحل عُمان
  • انتشال جثث 13 مهاجرًا غير شرعي في تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 أفريقيّا قبالة تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 إفريقيا قبالة تونس
  • تونس.. انتشال جثث متحللة لـ13 مهاجرا