ألقي القبض على ناشطتين في مجال المناخ اجتازتا سياج أحد مطارات لندن وقامتا بطلاء الطائرات باللون البرتقالي.

وقالت شرطة إسيكس إنه تم القبض على امرأتين في منطقة خاصة بمطار ستانستيد في لندن للاشتباه في ارتكابهما أضرارا إجرامية ودخول منطقة تشغيل بنية تحتية وطنية.

إقرأ المزيد ناشطة بيئية تضع ملصقا احتجاجيا على لوحة (حقل الخشخاش) لكلود مونيه في باريس

ونشرت جماعة "جست ستوب أويل" المعنية بالبيئة مقطعا مصورا لشخص يخترق سياجا أمنيا، أعقبه مقطع لامرأة تستخدم طفاية حريق لرش طلاء برتقالي على طائرتين خاصتين على الأقل.

وقال متحدث باسم المطار إن الحادث وقع على بعد 5 كيلومترات من الصالة الرئيسية وقالت الشرطة إنه لا يوجد أي تهديد للجمهور.

يشار إلى أن المطار، الذي يقع على بعد 50 كيلومترا شمال شرق وسط لندن، هو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في المدينة وغالبا ما يستخدمه المسؤولون الحكوميون وزعماء العالم الزائرون، ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت جماعة "جست ستوب أويل" إن المطار هو المكان الذي كانت تقف فيه طائرة تايلور سويفت، لكن شرطة إسيكس قالت إن طائرة نجمة البوب لم تكن في المطار.

ومن المقرر أن تقدم سويفت ثلاثة عروض في استاد ويمبلي بلندن من الجمعة إلى الأحد.

ويأتي اعتقال الناشطتين بعد يوم من اعتقال اثنين من نشطاء نفس الجماعة لقيامهما برش الطلاء البرتقالي على نصبين حجرين في موقع ستونهنج الأثري.

يذكر أن جماعة "جست ستوب أويل" هي واحدة من العديد من الجماعات المعنية بالبيئة في جميع أنحاء أوروبا التي حظيت بالاهتمام لتعطيلها الأحداث الرياضية، ورش الطلاء وإلقاء الطعام على الأعمال الفنية الشهيرة، وتعطيل حركة المرور للفت الانتباه إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.

المصدر: أسوشييتيد بريس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

بعد تقرير الـتلغراف عن المطار... هل تأثرت الحجوزات؟

 أصدر رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود بياناً رد فيه على التقرير الذي ورد في الـ"تلغراف" قال فيه :"بعد تأكيدات المسؤولين اللبنانيين القيمين على مطار بيروت، فنحن نؤكد من جهتنا أن الوضع الأمني في المطار مستتب لآخر حدود، وكل ما تم تداوله غير ذلك في التقرير هو محض تزوير للحقائق".

وبالنسبة لما نقله التقرير من معلومات منسوبة الى منظمة الطيران الدولي، نَبَّهَ عبود الى  أن "منظمة الطيران الدولي ليس لها أي علاقة بالمطارات وبأمنها"، لافتاً الى أن "كل شركة طيران معنية بأمنها وسلامة عملها في مطار بيروت".

وأوضح  أن "كل شركة طيران عالمية لديها لجنة خاصة بالسلامة والأمن، وهي قبل إعتماد مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت كأحد خطوطها، ترسل هذه اللجنة وتقوم بالكشف على العنابر والهنغارات وكونتوارات الدخول وعلى آلات السكانر وغير ذلك للتأكد من وضعها السليم".

وأضاف: "هناك عدد كبير من الشركات العالمية الكبيرة خصوصاً الأوروبية التي تأتي الى مطار بيروت، ولو كان هناك أي التباس أو أي إشكالية ولو كانت صغيرة في أمور السلامة والأمن لما كان سُمِحَ لها بإعتماد مطار بيروت".

وأكد أنه "على الرغم من ذلك، فإن ما حصل زوبعة في فنجان بالنسبة لنا، خصوصاً أن حجوزات السفر الى لبنان لا تزال على نحو تصاعدي، وحركة المطار لم تتراجع، لا بل على العكس فهي على تزايد".

وكشف عن أنه "مع إقترابنا من فصل الصيف، إبتداءاً من 4 و5 تموز، حركة المطار ستكون في إزدياد وسترتفع الحجوزات والملاءة، وستكون 100%، حيث أن حركة الوافدين ستتعدى الـ12 والـ13 ألف راكب يومياً، وعدد الطائرات سيتعدى الـ 80 و85 طائرة يومياً"، مشيراً إلى "هناك مؤشرات إيجابية جداً لوضع طائرات إضافية ليصبح العرض موازي للطلب".

وتمنى عبود أن "يكون الصيف واعداً، وأن تكون حركة المغتربين وحركة اللبنانيين الذين يعملون في الخارج في إزدياد، وبالتالي إستمرار قدومهم إلى لبنان ودعم إقتصاد ومالية البلد".

مقالات مشابهة

  • باحث يمني يكشف عن بيع مادة قرابين من آثار اليمن مزينة بحروف المسند في معرض بلندن قبل عامين
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • الحكومة تطالب الأمم المتحدة للتدخل للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة لدى الحوثيين
  • الاعتدال الوطني: الحملة على المطار مشبوهة
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • النقل تحقق بحادثة "بوابات المرور " في مطار بغداد
  • من لندن.. مي عمر تتألق بأحدث ظهور لها
  • بعد تقرير الـتلغراف عن المطار... هل تأثرت الحجوزات؟
  • مي عمر تشارك جمهورها بصورة جديدة لها على إنستجرام
  • بعد التلفيقات حول مطار بيروت.. هذا هو هدف إسرائيل بشأن حزب الله!