قالت القناة 12 العبرية، إن تحقيقا للجيش، كشف عن أن الكثير من القتلى الإسرائيليين، في الفترة ما بين 7-9 تشرين أول/أكتوبر، خلال عملية طوفان الأقصى، سقطوا بنيران متبادلة من الجيش بسبب حالة الفوضى التي سادته.

ولفتت القناة العبرية، إلى أن تحقيقات الجيش، في أحداث 7 أكتوبر بدأت بالفعل، وباتت الصورة تتضح، للكثير مما جرى، في مستوطنة بئيري.



ومما توصل له الجيش، أن هناك انقطاعا في الاتصال بين قوات الجيش، في بعد النقاط بالمستوطنة، الذي كان مسرحا للعمليات، وقرار جمع القوات والاستخبارات وعدم الدخول للمستوطنة كان خاطئا، فضلا عن حوادث إطلاق نار متبادلة بين جيش الاحتلال في تلك الفترة.

ولفت التقرير إلى وجود صعوبات في التوصل إلى نتيجة في وقت معقول، بشأن ما جرى داخل المستوطنة، واحتجاز عدد من الأسرى داخل منزل فيه لمدة ساعات.

ويواجه الاحتلال معضلة، في التحقيق، بسبب تورط العميد باراك حيران، قائد فرقة غزة بالوكالة، المتوقع أن يتسلم الفرقة، في الأوامر التي أصدرها، باستهداف المنزل الذي يتواجد فيه الأسرى، بواسطة قذائف الدبابات.

وكانت القناة ذاتها، كشفت تسجيلا مثيرا، قبل أشهر، يظهر قيام دبابة للاحتلال، بقصف منزل، في المستوطنة، بداخله عدد من الأسرى الاحتلال، بيد المقاومة.



وكشفت التسجيل في حينه، والذي التقطته طائرة مروحية كانت تحلق في سماء المنطقة، عن حالة فوضى لقوات الاحتلال والشرطة، وتكدس لهم على بوابة المستوطنة، دون أن يجرؤوا على الدخول إليها.

وبدت الدبابة واضحة في المشاهد وهي تتحرك داخل المستوطنة، قبل أن تطلق قذيفة على أحد المنازل، في حين كانت هناك دبابة أخرى، قالت مصادر عبرية، إنها تعرضت لإصابات من طائرة مروحية للاحتلال أطلقت النيران عليها بطريق الخطأ.

وكانت ياسمين بورات، التي هربت من "حفلة الطبيعة" في مستوطنة رعيم، واختبأت في أحد منازل الكيبوتس، "توجهت إلى أحد الجنود وسألت عما إذا كانت القذائف ستؤذي الرهائن، فأجابها الجندي: نحن نفعل ذلك فقط على جوانب المنازل لهدم الجدران".

ونقلت الصحيفة عن هداس داغان إحدى السكان، التي اختبأت مع زوجها خارج المنزل الذي كان جيرانها محتجزين فيه، أنها "أصيبت بشظية من القذيفة التي استهدفت منزل جيرانها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال غزة غزة الاحتلال نيران صديقة طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان في ذكرى 26 سبتمبر: كل الذين ظنوا أنهم أقوى من الشعوب سقطوا وانهاروا وتناثروا

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أن نظام الإمامة الكهونوتي ممثل حاليا بجماعة الحوثي أنموذجا فريدا في الانحطاط، والظلم، لكن الشعب اليمني مُصر على تخطي الإرث المُظلم الذي أطاحت به ثورة 26 سبتمبر.

 

وقالت كرمان في خطاب متلفز لها بمناسبة الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر إن "الحوثية ليست سوى نسخة أكثر بُؤسا من النظام الإمامي وهي سلطة قهر وجبايات وفساد، وتظن اليمن غنيمة لأسرة". مشيرة إلى أن "الذكرى الـ62 للثورة تحل وبلادنا لا تزال رهن الفوضى الشاملة".

 

وأضافت "ليس هناك انقلاب واحد ضد الدولة اليمنية بل عدّة انقلابات وبدعم الخارج، وبلادنا مسلوبة القرار، ورعاة الفوضى عقدوا التوصل إلى حلول غير عادلة"

 

وتابعت "لم يُخلق الناس عبيدا للطغاة، أو جنودا في معاركهم العبثية ووحده الحوثي يقف في الجهة المضادة، والأكثر خطيئة في التاريخ". وقالت "كل الذين ظنوا أنهم أقوى من الشعوب سقطوا وانهاروا وتناثروا".

 

وأوضحت أن "سياسات وخرافات الحوثي هدفها إعادة اليمن إلى منطق العصور الوسطى"، مؤكدة أن "قيم ثورتي سبتمبر وأكتوبر تمثل الطريق للخروج من هذه الدوامة الجهنمية".

 

وشددت على أن "الحرية والعدالة والمواطنة والاستقلال يستحيل التفريط بها، أو المساومة بشأنها كما أن الجمهورية ليست أهواء، والجمهوري هو من يرفض المساس بحقيقتها وطبيعتها".

 

وذكرت كرمان "سلطة مجلس القيادة الرئاسي لا تقوم بواجباتها في حماية الناس وبناء المؤسسات، وقالت إن "بعض المحسوبين على معسكر الشرعية يحاولون تقليد الحوثي، وهذا خطأ" حد قولها.

 

وأشارت إلى أن اليمن يفتقد اليوم لقيادة وطنية شجاعة، لكن شعبنا قادر على قلب المعادلة، لافتة إلى أن المتجبرين والمتطاولين على سيادة اليمن ووحدته وجمهوريته سيسقطون.

 

وخلصت كرمان في خطابها إلى القول إن "الحرب ستنتهي، ولن يجد اللصوص المتحكمون بالبلاد وقتا للهرب".

 


مقالات مشابهة

  • هذا ما يحصل داخل إسرائيل بعد ضربة الضاحية
  • إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 649 ألفًا و170 جنديًا
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر
  • ماس كهربائي.. نشوب حريق شقة في أكتوبر دون إصابات
  • 5 قتلى في غارات إسرائيلية جديدة على غزة
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة أسلحة حزب الله التي هاجمها الجيش
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • توكل كرمان في ذكرى 26 سبتمبر: كل الذين ظنوا أنهم أقوى من الشعوب سقطوا وانهاروا وتناثروا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 646 ألفًا و400 جندي