أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، ضبطها رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ في مصفى بيجي بمُحافظة صلاح الدين؛ على خلفيَّة تنظيمهم وصولات شراء وهميَّـة. وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ، ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "الفريق الذي انتقل إلى شركة مصافي الشمال/ مصفى بيجي قام بإجراء التحرّي وجمع المعلومات عن تنظيم لجنة التنفيذ في مصفى بيجي وصولات شراءٍ وهميَّةٍ، مُبيّـناً أنَّ الفريق توصَّل - بعد تدقيق المعلومات المُتحصَّلة - إلى قيام أعضاء اللجنة بتنظيم وصولات شراءٍ وهميَّةٍ؛ لتجهيز دار الضيافة الموجودة داخل المصفى".



وأوضح أنَّ "الوصولات المزعوم صدورُها عن محلاتٍ ومكاتب خلافاً للحقيقة، تمَّ إرفاقها مع مُعاملات الصرف من قبل خمسة مُتَّهمين، هم: رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ في المصفى، لافتاً إلى ضبط المُتَّهمين الخمسة مع أصل وصولات الشراء الوهميَّة، بعد إحداثهم الضرر عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها ويتَّصلون بها بحكم وظيفتهم".

وتابع المكتب أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة المُنفَّذة؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وعرضه رفقة المُتهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: التنفیذ فی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء (صور)

كوّم محتجون على قانون تجنيد اليهود الحريديم في الجيش الإسرائيلي روث الحيوانات أمام منازل الوزراء وأعضاء الكنيست في الائتلاف الحاكم.

"واللا": الجيش الإسرائيلي يستحدث وحدة جديدة للمهام الخاصة بعد نقص المقاتلين

ووضع النشطاء لافتات أمام منازل وزير العدل ياريف ليفين ووزير المالية بتسلئيل سموتريش ووزراء وأعضاء كنيست آخرين كتب عليها "الإعفاء من التجنيد لليهود المتشددين = القرف للطلاب الاحتياطيين".

البراز أمام منزل وزير المالية بتسلئيل سموتريشالبراز أمام منازل وزير العدل ياريف ليفين

يذكر أن المحكمة العليا في إسرائيل قضت بتجنيد الحريديم في الجيش، قائلة إن "عبء عدم المساواة أصبح أكثر حدة من أي وقت مضى"، مشددة على أنه "لا يحق للدولة أن تأمر بالتجنب الشامل لتجنيدهم، وعليها أن تتصرف وفقا لأحكام قانون جهاز الأمن".

المصدر: Ynet

مقالات مشابهة

  • محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء - (صور)
  • قيود برشلونة تطيح بأحد نجوم الفريق
  • بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية
  • إسرائيل.. محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء (صور)
  • أورو 2024.. النمسا تطيح بهولندا و تخطف صدارة المجموعة الرابعة
  • لجنة نيابية توصي وزارتي المالية والتخطيط بإطلاق تعليمات تنفيذ جداول موازنة 2024
  • لجنة التحقيق بتجاوزات صفقة الغواصات تحذر نتنياهو
  • مصافي الشمال تكشف عن خططها وتؤكد قرب إضافة 6 وحدات تكرير
  • “أحواس” يجتمع برئيس وأعضاء اللجنة المركزية للشركات المتعثرة والمنسحبة
  • بابل.. ضبط رئيس لجنة المشتريات في أحد المعامل الحكوميَّة