طيران اليمنية تصدر بيانا بشأن طائرة إيرباص المحتجزة لدى الحوثيين بمطار صنعاء.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اليمنية تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء وآلاف الحجاج عالقين

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، احتجاز جماعة الحوثي، 4 من طائرات اليمنية في مطار صنعاء الدولي، في الوقت الذي لا يزال فيه الاف الحجاج اليمنيين عالقين. 


وطالبت شركة اليمنية في بيان صادر عنها، المجتمع الدولي، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الدولي إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الإختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التي تتعرض لها الشركة.  


وقالت الشركة "فوجئنا مساء يوم أمس بقيام مليشيات الحوثي بحجز ثلاث طائرات من طائراتنا من طراز إيرباص 320 ، ليصبح عدد الطائرات المحتجزة أربع طائرات مع الطائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330 المحتجزة منذ أكثر من شهر".


وأضافت أن جميع طائراتها تعرضت للإحتجاز في مطار صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج، وهو تشغيل مباشر بين جدة وصنعاء الذي كانت الشركة قد دشنته في الـ 20 من شهر يونيو الجاري، وأن عملية إحتجاز هذه الطائرات من شأنها أن تؤثر على سير رحلات الناقل الوطني وتكبدها خسائر إضافية كبيرة.


وأشارت إلى أن سبب وصول الطائرات المحتجزة إلى مطار صنعاء، هو أن هناك نحو 8 آلاف و 400 حاج من صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، يتطلب نقلهم من مدينة جدة إلى صنعاء خلال مدة أسبوع، لتضطر الشركة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية "لتشغيل أكثر من رحلة في اليوم الواحد من جدة إلى صنعاء لاستكمال نقل الحجاج إلى أرض الوطن في الوقت المحدد، وما زال هناك الآلاف من الحجاج العالقين في الأراضي السعودية والذين لايزالون ينتظرون دورهم في العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى".


ولفتت الشركة، إلى مواصلة جماعة الحوثي حجز أرصدة شركة اليمنية منذ أكثر من عام، مبينة أن شركة اليمنية شغّلت أكثر من مائة رحلة جوية من صنعاء إلى ألأرضي المقدسة ذهاباً وإياباً مع تغطية كافة النفقات التشغيلية لهذه الرحلات من خارج حساباتها في بنوك صنعاء، رغم إيداع إيرادات الحجاج لنفس الحسابات المجمدة منذ 8 مارس 2023م.


مقالات مشابهة

  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن
  • بعد ساعات من صدور قرارين للبنك المركزي في عدن.. الحوثي يضع شرطاً للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء
  • طيران اليمنية تطالب التحالف بتدخل عاجل لوقف تعسفات الحوثيين باحتجاز أربع من طائراتها
  • تندر وسخرية لاحتجاز الحوثيين أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء.. واتهامات للحكومة بالتواطؤ
  • الحكومة تطالب الأمم المتحدة للتدخل للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة لدى الحوثيين
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • غضب يمني واسع بعد اختطاف الحوثيين لأربع طائرات بمطار صنعاء: قطاع طرق وجماعة إرهابية
  • اليمنية تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء وآلاف الحجاج عالقين
  • مسؤول حكومي يكشف سبب تغيير مسار طائرة اليمنية القادمة من جدة الى صنعاء
  • عاجل: أمطار غزيرة في صنعاء الآن تمنع هبوط طيران اليمنية في مطار صنعاء والطائرة تحول رحلتها لوجهة أخرى