صرح عضو الكونغرس الأمريكي مايكل والتس بأن رئيس البيت الأبيض جو بايدن لا يمتلك أي هدف أو استراتيجية واضحة بشأن الصراع الأوكراني سوى الاستمرار في الدعم العسكري لكييف.

أمين عام الناتو: الحلف يدعم أوكرانيا وفق مصالحنا الأمنية الخاصة

وقال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" يوم الخميس: "لا توجد استراتيجية معلنة من إدارة بايدن، ولا يوجد هدف سوى التصريحات حول (استمرار المساعدات) لأطول فترة ممكنة".

وبحسب المشرِّع، فإن موقف الرئيس الأمريكي هذا هو شعار وليس استراتيجية، وهو ما يسبب خيبة أمل كبيرة في الولايات المتحدة نفسها.

وكما أشار والتز، بدلا من "كتابة شيكات مفتوحة" لكييف بكمية غير محدودة من المساعدات، تحتاج السلطات الأمريكية إلى البحث عن حل دبلوماسي أو اقتصادي. مشددا على أنه "لا يمكن إنكار أن ليس لدينا أيٌّ مما سبق".

وكانت روسيا قد أرسلت، في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ضالعان بشكل مباشر بالصراع في أوكرانيا، "ليس فقط عبر إرسال الأسلحة، بل أيضا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".

وكان أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع التسوية ولا يسهم في بدء المفاوضات بل وسيكون له أثر سلبي.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن دونباس كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

لافروف: رغبة واشنطن بإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا محكومة بالفشل

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن النخبة الأمريكية تؤمن بـ"الاستثناء الأمريكي" بشكل أعمى، وأن رغبة إدارة بايدن في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا محكومة بالفشل.

وجاءت تصريحات لافروف خلال خلال منتدى "قراءات بريماكوف" الدولي الـ10 في موسكو اليوم:

ادعاءات الغرب بأن النزاع في أوكرانيا سينتهي بالعودة إلى حدود عام 1991 هي مجرد ادعاءات مضحكة. إقرأ المزيد لافروف: شيء واحد يهمنا وهو عدم صدور أي تهديد غربي لأمننا سعي عدد من الدول في الماضي لضمان الهيمنة العسكرية والسياسية انتهت بالبكاء بالنسبة لهم.لقد حدث "أستونة" الاتحاد الأوروبي، تقرر أن يصل الكارهون لروسيا إلى مراكز القيادة في الاتحاد الأوروبي مستقبلا.روسيا مهتمة فقط بضمان ألّا تأتي التهديدات لأمنها من الاتجاه الغربي.تخطط موسكو وبكين ونيودلهي لإعادة تجميع صيغة "روسيا - الهند – الصين".تحتاج الأمم المتحدة إلى التكيف مع التعددية القطبية، لكن هذا صعب بسبب الهيمنة الغربية هناك.في منطقة الشرق الأوسط، هناك خطر من وصول العنف إلى لبنان بسبب التصرفات الإسرائيلية.يجب على روسيا أن تعيد العلاقات مع ألمانيا يوما ما، لكن كل شيء سيعتمد على برلين: "لن نجري خلف أحد".

وبرز في تصريحات لافروف قوله: "حتى لو ظلت الولايات المتحدة في المستقبل المنظور أحد مراكز العالم، وهذا ما قد يحدث على الأرجح، فهذا لا يعني على الإطلاق أن ذلك سيتحقق في إطار الحفاظ على نظام عالمي يتمحور حول أمريكا".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟
  • إدارة بايدن تعيد النظر بشأن المتعاقدين العسكريين الأميركيين بالعمل في أوكرانيا
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • لافروف: رغبة واشنطن بإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا محكومة بالفشل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/