قال سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك، إن تكثيف الهجمات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية على منطقة إنرغودار نتيجة للاجتماع السويسري بشأن أوكرانيا.

مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام

وقال ميروشنيك في تصريح صحافي يوم الخميس: "نسجل كل أسبوع محاولات لشن هجمات باستخدام ما بين 100 إلى 200 طائرة على مناطق في إنرغودار، في مقاطعة زابوروجييه".

وأضاف الدبلوماسي أن تكثيف الهجمات هو نتيجة للمؤتمر السويسري، مشيرا إلى أن هذه التطورات تأتي في إطار الاستفزازات الأوكرانية.

واقد نعقد المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا على مدار اليومين 15 و16 من يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 90 دولة. ولم تحضره روسيا، كما أن الصين ليست على قائمة المشاركين، وتشارك البرازيل بصفة مراقب فضلا عن أن الكثير من الدول لم يرسل وفدا وممثلين.

وأعلن المشاركون في المؤتمر أن تحقيق السلام "سيتطلب مشاركة وتحاور كافة الأطراف"، مضيفين أن السلام في أوكرانيا يجب أن يكون مبنيا على ميثاق الأمم المتحدة.

ودعا المشاركون في البيان الختامي إلى توفير الأمن الغذائي والنووي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف محطة زابوروجيه النووية موسكو

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الثلاثاء/، أن مقترحات السلام التي طرحتها روسيا تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا.
وأعرب بوتين- خلال خطابه أمام المشاركين في المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين "قراءات بريماكوف"، في موسكو- عن ثقته في أن المنتدى سيولي الاهتمام الواجب للمقترحات الروسية، بشأن تشكيل نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة والتعاون متبادل المنفعة في القارة الأوروبية والآسيوية، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك".
وقال "آمل، على عكس العديد من السياسيين الغربيين الذين لم يرغبوا حتى في الخوض في جوهر المبادرة التي طرحناها، أن يتناول المشاركون في المنتدى دراسة المقترحات بشكل مدروس وعقلاني، وأن يتمكنوا من رؤية أنها توفر حقا إمكانية وقف الصراع والانتقال إلى تسويته السياسية والدبلوماسية".
ويعقد المنتدى الدولي العاشر للخبراء العلميين حول موضوع "روسيا في السياق العالمي"، في موسكو، يومي 25 و26 يونيو الجاري، وهو اجتماع دولي سنوي للخبراء في مجال العلاقات الدولية والاقتصاد العالمي.
وقدم بوتين، في وقت سابق، مقترحات سلام جديدة لحل النزاع في أوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم، وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، بالإضافة إلى مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، ككيانات تابعة لروسيا الاتحادية، وتعزيز وضع عدم الانحياز، وخلو أوكرانيا من الأسلحة النووية، وتجريدها من السلاح، ونزع النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • روسيا: تورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول غير قابل للشك
  • موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بعد هجوم قوات كييف الإرهابي على سيفاستوبول