أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" تنفيذ كمين مركب استهدف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد

وقالت "القسام" في بيان عبر قناتها على "تلغرام": "استهدفت كتائب القسام دبابتي ميركفاه صهيونيتين بقذائف الياسين 105 في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع"، وأضافت: "بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر".

وفي بيان لاحق تابعت "كتائب القسام": "استكمالا للكمين المركب المعد مسبقا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع ايتان بقذائف الياسين 105".

وأضافت: "رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت الماضي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمر" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

وأكدت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

والأحد، ذكر الإعلام الاسرائيلي أن مدرعة "النمر" التي قتل بداخلها 8 جنود أصيبت بقذيفة "آر بي جي" مضادة للدروع وليس بعبوة ناسفة زرعت بالأرض كما كان يعتقد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس رفح طوفان الأقصى قطاع غزة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

عشرات الجنود الإسرائيليين يرفضون العودة لغزة

#سواليف

أفادت صحيفة هآرتس بأن عشرات الجنود الإسرائيليين الاحتياط يعلنون أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في غزة حتى لو تعرضوا للعقاب.

ويأتي ذلك فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يغادرون شهريا إلى الخارج دون إبلاغ قادتهم، في ظل استمرار الحرب على غزة حيث تكبدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية.

المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يغادرون إلى الخارج دون إبلاغ قادتهم#رقمي #حرب_غزة pic.twitter.com/VUQZnaftuK

مقالات ذات صلة مرشحون للتعيين بوظيفة إمام مسجد (أسماء) 2024/06/25 — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • عشرات جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي أعلنوا رفضهم العودة إلى غزة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • عشرات الجنود الإسرائيليين يرفضون العودة لغزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • سنستدرجكم أيها الأغبياء .. سرايا القدس تنصب كمينا وتدمر دبابتين إسرائيليتين في رفح
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو