عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد من عملية سابقة لها، توثق إطلاقها لطائرة "زواري" المسيّرة "الانتحارية" باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي في مستوطنة "حوليت".

وأظهر الفيديو لحظة إطلاق المسّيرة، ولقطات صورتها كاميرا الطائرة "الانتحارية" خلال تحليقها "باتجاه الهدف"، كما أبان المقطع لحظة انفجارها.

إقرأ المزيد "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات إسرائيلية خلال توغلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة (فيديو)

وأعلنت كتائب "القسام" اليوم الخميس، أنها "استهدفت دبابتي "ميركفا" صهيونتين بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي القطاع"، مشيرة إلى أنه "بعد استهداف الدبابتين، فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدي "القسام" وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر".

وأضافت "القسام": "استكمالا للكمين المركب المعد مسبقا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع "إيتان" بقذائف "الياسين 105"، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى بـالسهم الأحمر القسام تبث مشاهد تدمير آلية أوفك

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك لأول مرة تظهر استخدام القسام هذا الصاروخ.

وأظهرت المشاهد أحد مقاتلي القسام يرصد الهدف ويتلو بعض آيات الله ويقول "سنقوم بضرب آلية العدو الآن.. الله سدد الرمي وثبت أقدامنا.." ثم يوجه الصاروخ تجاه الآلية الهندسية التي كانت ضمن رتل أظهر المقطع منه 3 مدرعات وعددا من الجنود.

ومن خلال 3 كاميرات، أظهر المقطع إصابة الآلية بشكل مباشر وكان إلى جانبها عدد من الجنود، بينما سارع باقي الجنود ممن كانوا إلى جوار باقي الآليات بالهرب ابتعادا عن الآلية المستهدفة.

وبعد ذلك، زاد اشتعال النيران بالآلية حتى أتت النيران على جميع هيكلها، في وقت قامت جرافة أخرى بالتوجه ناحيتها، في حين يظهر أنها محاولة لسحبها، كما أظهر المقطع استهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم".

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات العسكرية التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • للمرة الأولى بـالسهم الأحمر القسام تبث مشاهد تدمير آلية أوفك
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"