أظهرت لقطات مصورة من طائرة استطلاع روسية، لحظة قصف نقطة انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف بقنبلة "فاب-3000" الشديدة الانفجار.

بالفيديو.."لانسيت" الروسية تدمر رادارا أمريكيا مموها بالقرب من خاركوف

وقد تم استخدام القنبلة الجوية الشديدة الانفجار "فاب-3000" التي تزن أكثر من 3 أطنان مع وحدة تخطيط وتصحيح شاملة لأول مرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة لقصف هدف على محور خاركوف.

وقال مصدر في الجيش الروسي لوكالة "تاس": "استخدمت القوات الجوفضائية الروسية قنبلة فاب-3000 الشديدة الانفجار والمزودة بوحدة تخطيط وتصحيح شاملة لأول مرة، وتم تنفيذ الضربة على نقطة انتشار مؤقتة للعدو في بلدة ليبتسي بمقاطعة خاركوف".

وكان رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمقاطعة خاركوف فيتالي غانشيف قد أعلن يوم الاثنين أن معارك ضارية تدور في مدينة فولتشانسك وبلدة ليبتسي، مشيرا إلى محاولات فاشلة للقوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم مضاد.

ووفقا له منذ بداية مايو تتقدم مجموعة القوات الروسية «سيفر "الشمال"» حثيثاً في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وقد حررت العديد من القرى، لافتا إلى أن الجيش الروسي يسيطر الآن على أكثر من 300 كيلومتر مربع من المنطقة.

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خاركوف دونباس طائرات حربية كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، والمقرر عقدها في شهر نوفمبر المقبل، واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية، كشفت وكالة «رويترز» عن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، قولهم إنه في حالة فوز «ترامب» بمقعد البيت الأبيض، سيكون لديه خطة لإنهاء الحرب الروسية.

وتتضمن خطة دونالد ترامب، إخبار أوكرانيا بأنها لن تحصل على مزيد من الأسلحة الأمريكية إلا إذا دخلت في محادثات السلام.

وبموجب الخطة التي صاغها مستشاره، كيث كيلوج فريد ​​فليتز، سيكون هناك وقف لإطلاق النار على أساس خطوط المعركة السائدة خلال محادثات السلام، وهي الخطة التي استجاب لها المرشح للانتخابات الأمريكية.

تحذير موسكو

وقال الجنرال المتقاعد كيث كيلوج، أحد مستشاري «ترامب» للأمن القومي، إن الولايات المتحدة ستحذر موسكو في الوقت نفسه من أن رفض التفاوض سيؤدي إلى زيادة الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

وقال فريد فيلتز، والذي عمل كرئيس للموظفين في مجلس الأمن القومي خلال فترة رئاسة دونالد ترامب: «لا أدعي أنه وافق عليها أو وافق على كل كلمة فيها، لكننا سعداء بتلقي التعليقات التي تلقيناها».

ترامب يزعم: أستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا

وكان «ترامب»، قال في وقت سابق من العام الجاري، إنه يستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا بسرعة، إذا فاز على الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات 5 نوفمبر، على الرغم من أنه لم يذكر الطريقة التي من خلالها سيوقف الحرب.

ويمثل الاقتراح تحولًا كبيرًا في موقف الولايات المتحدة بشأن الحرب وسيواجه معارضة من الحلفاء الأوروبيين وداخل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه «ترامب».

الكرملين يرد

ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، رد على خطة «ترامب» قائلًا: «قيمة أي خطة تكمن في الفروق الدقيقة وفي الأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي على الأرض، فلاديمير بوتين قال مرارًا وتكرارًا إن روسيا كانت وستظل منفتحة على المفاوضات، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي على الأرض»، وفقًا لـ«رويترز».

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة
  • زيلينسكي يعلن عن اقالة قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية
  • أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك