إفترق المنتخب السلوفيني، ومنافسه المنتخب الصربي، اليوم السبت، على نتيجة التعادل بهدف في كل شبكة.

في إطار مواجهة الجولة الثانية، للمجموعة الثالثة، ضمن دور مجموعات كأس أمم أوروبا 2024. وسجل الظهير الأيمن للمنتخب السلوفيني، زان كارنشنيك، الهدف الوحيد في اللقاء، في الدقيقة 69 من الشوط الثاني من المباراة، بعد أن قاد هجمة عكسية من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى زميله تيمي ماكس إليسنيك، والذي بدوره قدم تمريرة حاسمة، إلى مسجل الهدف، زان كارنشنيك.

وعدل المهاجم لوكا يوفيتش، النتيجة لصالح المنتخب الصربي، في الوقت البدل الضائع للشوط الثاني، في الدقيقة 90+5، بعد أن تابع ركنية زميله ستانكوفيتش بنجاح، حولها برأسية إلى هدف، وأنقذ منتخب بلاده من الخسارة.

وبهذا التعادل، يكون المنتخب السلوفيني، قد رفع  رصيده للنقطة 2، في المركز الثاني في سلم ترتيب المجموعة الثالثة مؤقتا. بعد تعادل أمام الدانمارك، تعادل أمام صربيا. في إنتظار المواجهة الثانية لحساب ذات المجموعة، والتي ستجمع بين منتخبا إنجلترا و الدانمارك، بداية من الساعة الثامنة مساء، بالتوقيت المحلي.

وفي ذات السياق، حقق المنتخب الصربي أول نقطة له في هذه البطولة، ويتواجد في المركز الرابع في المجموعة، بعد تسجيله هزيمة في الجولة الأولى، أمام المنتخب الإنجليزي، بنتيجة هدف دون مقابل. وسيواجه المنتخب لصربي، في الجولة الثالثة، منافسه المنتخب الدانماركي، ثالث المجموعة، برصيد نقطة قبل مواجهة إنجلترا.

Last second goal????

???? L I V E

S V N 1️⃣????1️⃣ S R B

⚽️ L. J o v i c

????️ I. I l i c
#SVNSRB #SLOSER #EURO2024 #EURO #Slovenia #Serbia

pic.twitter.com/yNsRX9iTnQ

— Euro 2024 Out Of Context (@Euro24Ooc) June 20, 2024

???? || الهدف الأول لمنتخب سلوفينيا عن طريق كارنشنيك ⚽️

سلوفينيا 1-0 صربيا#EURO2024 #SVNSRBpic.twitter.com/jCm3GBoOkR

— iBasem ⚽️ (@iBH1988) June 20, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تحت شعار "لا خيار سوى الفوز" أمام سلوفينيا

يتطلع المنتخب الإنجليزي للظهور بشكل مغاير حينما يواجه سلوفينيا، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة بـ "يورو 2024".

إنجلترا تحت شعار "لا خيار سوى الفوز" أمام سلوفينيا

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 4 نقاط، حصدها من الفوز على صربيا بهدف نظيف، والتعادل مع الدنمارك بهدف لمثله.
ورغم تصدر الفريق الإنجليزي للمجموعة، جاءت الانتقادات شديدة للفريق ومدربه غاريث ساوثغيت، بسبب أداء الفريق الذي لم يرتقي للطموحات المرجوة من جانب الجماهير.
ويسعى رفاق هاري كين، إلى تقديم أداء مغاير وتحقيق الفوز على سلوفينيا، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وتفادي مواجهات الكبار على الأقل في دور الـ16.


لكن المواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب سلوفينيا، الذي حقق التعادل في مباراتيه أمام الدنمارك وصربيا بنفس النتيجة 1-1، وسيحاول بشتى الطرق تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله للدور المقبل، ولو من بوابة الفرق أصحاب المركز الثالث.
لكن فوز سلوفينيا مع تعثر صربيا أو الدنمارك، قد يخلط أوراق المجموعة تمامًا، ومن شأن ذلك أن يمنح الفريق السلوفيني الصدارة، رغم صعوبة المهمة أمام الإنجليز.
ومنذ خروجه من دور المجموعات في نسخة عام 2000 في هولندا وبلجيكا، لم يسبق للمنتخب الإنجليزي أن ودع البطولة من دورها الأول، لكنه في المقابل لم يحقق اللقب ولو في مرة عبر تاريخه الطويل.
ولم يسبق للفريقين أن ألتقيا في بطولة كأس أمم أوروبا، لكنهما لعبا معًا في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وفي الجولة الثالثة بدور المجموعات أيضًا، حيث فاز المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.

 

مقالات مشابهة

  • ساوثجيت يأسف لصيحات الاستهجان بعد التعادل أمام سلوفينيا
  • كين يدافع عن اداء المنتخب الانجليزي بعد التعادل مع سلوفينيا
  • يورو 2024 تشهد تأهلا تاريخيا لسلوفينيا
  • صربيا تودع اليورو وإنجلترا تتعادل سلبيًا مع سلوفينيا
  • يورو 2024| منتخب صربيا يودع البطولة بالتعادل مع الدنمارك
  • أورو 2024.. سلوفينيا تتأهل للدور ثمن نهائي لأول مرة في تاريخها
  • ملخص مباراة هولندا والنمسا في بطولة يورو 2024
  • أورو 2024.. فرنسا تتأهل للدور 16 في المركز الثاني من المجموعة الرابعة
  • في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2024.. التأهل المباشر يشعل مواجهات” الرابعة”.. وإنجلترا تلاقي سلوفينيا
  • إنجلترا تحت شعار "لا خيار سوى الفوز" أمام سلوفينيا