شاركت المفوضية الأوروبية في تمرين «أوروبا السيبرانية»، الذي صمم لاختبار الاستعداد في حالة وقوع هجوم سيبراني واسع النطاق على قطاع الطاقة.

وجمع التمرين، الذي اختبر قدرات التنسيق والتعاون وإدارة الأزمات لتقييم مرونة القطاع، 30 وكالة وطنية للأمن السيبراني وعدداً من وكالات وهيئات وشبكات الاتحاد الأوروبي وأكثر من 1000 خبير يغطون مجموعة من المجالات بدءا من الاستجابة للحوادث وحتى اتخاذ القرار.

أخبار ذات صلة اليونان تطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة المتضررين من الحرب سعود بن صقر وسفيرة الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون

وقال تييري بريتون مفوض السوق الداخلية، إن الأمن السيبراني يمثل أولوية مشتركة، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد الإبلاغ عن أكثر من 200 حادثة سيبرانية استهدفت قطاع الطاقة، وكان أكثر من نصفها موجها على وجه التحديد إلى أوروبا.

ونبه إلى أن تهديدات الأمن السيبراني في القطاعات الحيوية يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية للمواطنين، وكذلك على الشركات والخدمات العامة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

غادة والي: 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمصر لدعم برامج مواجهة الهجرة غير الشرعية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، وذلك لمناقشة جهود منظمة الأمم المتحدة لتقديم الدعم الفني في مجال مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية.

وفي بداية اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره للجهود التي يقوم بها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات، وأهمية التنسيق والتعاون الدائم بين المكتب والحكومة المصرية، مُعرباً عن تطلعه لتطوير التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها، أعربت غادة والي عن تهانيها لرئيس الوزراء لنيله ثقة القيادة السياسية وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وخلال اللقاء، أشادت غادة والي بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية، حيث توجهت بالشكر للحكومة على التنسيق الوثيق خلال الفترة الماضية من أجل إطلاع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات على احتياجات الجهات المصرية في مجال الدعم الفني.

وفي هذا السياق، أشارت إلى أن وزارة الخارجية تم إبلاغها رسمياً من جانب الاتحاد الأوروبي بتخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية، وأنه تم اختيار مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات لكي يتولى القيام بتقديم الدعم الفني للحكومة المصرية في إطار التمويل المشار إليه، مُنوهةً إلى أنه جار توقيع اتفاق تعاون مع الحكومة المصرية قبل نهاية عام 2024 في هذا الصدد.

وأشارت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إلى أن زيارتها الحالية لمصر تشمل زيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان، من خلال التنسيق الذي قامت به مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وذلك في إطار متابعة جهود دمج المتعافين من الإدمان، كما أوضحت أنه من المقرر الالتقاء ببعض المتعافين من الإدمان، وكذلك ببعض المتطوعين في تلك الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران
  • المجر تعرقل إصدار بيان أوروبي يدين حجب روسيا 81 وسيلة إعلام
  • المجر تعرقل إصدار بيان أوروبي يدين حجب روسيا بـ81 وسيلة إعلام
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة تستهدف بيلاروسيا
  • قلق أوروبي من تقارب تونس مع روسيا والصين وإيران
  • لماذا تقلق أوروبا من عودة ترامب للرئاسة؟
  • غادة والي: 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمصر لدعم برامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة: قلقون من عدم تعاون إيران مع وكالة الطاقة الذرية
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام أموال روسية لدعم أوكرانيا