دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الرئاسة المصرية، الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتشكيل "خلية أزمة"، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، في المملكة العربية السعودية.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد أفادت، في تقرير لها نقلا عن مصادر وصفتهم بأنهم دبلوماسيين عرب، بوفاة أكثر من ألف شخص أثناء أداء مناسك الحج، بينهم أكثر من 600 مصري أغلبيتهم لا يحملون تصاريح للحج، إثر ارتفاع درجات الحرارة، بينما لم تعلن السلطات السعودية أو المصرية بعد عن عدد الوفيات بين الحجاج، أو تعلقان على الأرقام الواردة في تقرير وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت وزارة الداخلية المصرية قد نقلت في بيان مقتضب عن مصدر أمني ببعثة الحج المصرية، الأربعاء، قوله إنه لا يوجد "مفقودين من الحجاج المصريين (القرعة – السياحة – التضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج .. وإن المفقودين غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية"، دون إشارة للوفيات.

والخميس، ذكر بيان نشره المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، عبر حسابه على فيسبوك، أن السيسي "أصدر توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين". 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحج عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا

انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون شخص في ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد إعصار هيلين الذي ضرب الساحل الغربي للولاية، وصاحبه رياح خطيرة.

وبلغت سرعة الرياح التي صاحبت إعصار هيلين 140 ميلا (225 كيلومترا) في الساعة، حسب ما جاء في تقرير المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، وهو ما جعله من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سيمبسون المكون من 5 درجات.

ويعني حجم الإعصار الهائل أنه من المتوقع أن يجلب أمطارا غزيرة وفيضانات إلى مدن، تبعد مئات الأميال، بما في ذلك أتلانتا وأشيفيل بولاية نورث كارولينا.

وقبل وصوله إلى اليابسة، امتدت رياحه الخارجية لمسافة 310 أميال، حيث تسببت العاصفة في اضطرابات واسعة النطاق في السفر البري والجوي.

وحسب موقع (باور أوتيدج دوت يو.إس)، فقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من 3ر1 مليون منزل وشركة في جنوب شرق أمريكا، مع وجود الغالبية العظمى منها في فلوريدا. كما تسببت العاصفة في إيقاف حوالي ربع إنتاج النفط في خليج المكسيك وخمس أنشطة الغاز، حسب إشعار صدر أمس الخميس عن مكتب السلامة وإنفاذ إجراءات حماية البيئة.

وكان حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس قد قال في إفادة بتقنية الفيديو إنها "عاصفة عاتية للغاية، لذا سترون طقسا استوائيا سيمتد مئات الأميال بعيدا عن مركز العاصفة."

مقالات مشابهة

  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • “خطوة بخطوة”.. كيفية تسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر عبر البوابة الإلكترونية للحج والعمرة
  • حزب المصريين: الدولة المصرية واجهت مخططات استهدفت الهوية الوطنية
  • مسؤول أممي: الشرق الأوسط لا يحتمل أزمة نزوح جديدة
  • الاحتلال يعلن قصف أكثر من ألفي هدف في لبنان في الأيام الثلاثة الأخيرة
  • إسرائيل تعلن قصف أكثر من ألفي هدف في لبنان في الأيام الثلاثة الأخيرة
  • حزب «المصريين»: حل أزمة نقص الأدوية قطع الطريق على المتربصين باستقرار الوطن
  • وزير الصحة اللبناني: تشكيل خلية أزمة لمٌتابعة أحوال النازحين
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي
  • “الديوان الوطني للحج والعمرة”.. يكشف رابط تسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر وأهم الشروط المطلوبة