انطلقت عملية التصحيح الثاني الخاصة بامتحان نهاية التعليم المتوسط” البيام”، وهو التصحيح الذي يسبق المرحلة الأخيرة  من العملية في حال تفاوت في نقاط كل تلميذ .

وأجمع العديد من الأساتذة على ان النتائج الخاصة بالتصحي تراوحت بين الممتازة والمتوسطة، حيث تم تسجيل علامة 20 من 20 في مواد الرياضيات الفيزياء  والعلوم ، كما تم تسجيل علامات تتراوح بين 9 الى 15 في نفس المواد لنسبة كبيرة للتلاميذ .

هذا وأكد العديد من الأساتذة المصححين أن التلاميذ الذين تحصلوا على معدل أقل من 10 من 20 لديهم فرصة كبيرة للانتقال إلى الطور الثانوي بحسب النظام المعمول به في وزارة التربية الوطنية بحيث يتم جمع العلامة المحصل عليها في الشهادة مع الفصول الثلاث وفي حال حصل المترشح على معدل يفوق 10 من 20 فبإمكانه الانتقال الى السنة الاولى ثانوي .
وسبق وان  أوضحت وزارة التربية الوطنية ، أن”التلاميذ الذين لم يتحصلوا على الشهادة يتم توظيف معدل الفصول الثلاث، مع العلامة المحصل عليها في الشهادة ويقسم المجموع على اثنين ،حيث إذا تحصل التلميذ على معدل 20/10 فينتقل إلى السنة الأولى ثانوي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو اليوم

يؤدي طلاب القسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأربعاء، امتحان مادة النحو، ضمن امتحانات نهاية العام الحالي 2023 - 2024، حيث ستفتح اللجان أبوابها للطلاب في تمام التاسعة صباحًا.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفًا و319 طالبًا، و27 ألفًا و927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفًا و169 طالبًا، و36 ألفًا و977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156 ألفًا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

ضوابط الامتحانات في المعاهد الأزهرية

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

كما تم التشديد والتأكيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان.

مقالات مشابهة

  • إعلان تنسيق المدارس الفندقية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • ننشر مواصفات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نسبة المشاركة في امتحانات كليات فاقت 30 في المائة
  • تلميذة في مدرسة خاصة تنال أعلى معدل في امتحان الباكالوريا بجهة سوس بعد حصولها على معدل 19,55
  • الدبيبة يستثني امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 من عطلة رأس السنة الهجرية
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة وهتك عرضها.. والنيابة تطلب بالاعدام
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو اليوم
  • من هنا.. الان ظهور نتائج البيام الجزائر 2024
  • مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة والتعدى عليها بالإسكندرية لشهر يوليو المقبل